أخبار

تركيب مطبات جديدة في منبج بعد زيادة الحوادث بنسبة 60% مقارنة بالسنوات الماضية

ارتفعت نسبة الحوادث المرورية في منبج إلى أكثر من 60% عما كانت عليه خلال السنوات الماضية، ما دفع إدارة المرور لاتخاذ بعض الإجراءات منها وضع مطبات على الطرق.

ويرجع ارتفاع نسبة الحوادث إلى زيادة عدد السيارات في شوارع المدينة غير المجهزة لهذه الأعداد الكبيرة، فضلاً عن قلة الوعي لدى بعض السائقين بالقوانين المرورية.

وقال المسؤول في إدارة المرور بمنبج، أحمد حمدو، إن الإدارة وضعت مطبات في 7 نقاط داخل المدينة والشوارع الرئيسية مثل طريق حلب وطريق البريد وطريق الجزيرة بهدف تخفيف السرعة الزائدة للحد من الحوادث المرورية.

وأضاف حمدو أن عدد المطبات التي سيتم تركيبها في كامل المدينة وريفها يصل إلى 25 مطباً، وسيتم توزيعها على مفارق الطرق التي تشكل خطراً على السائقين والمارة.

وأشار حمدو إلى أن الإدارة ستعمل أيضاً على تركيب إشارات مرورية وتوسيع الطرقات للتقليل من الحوادث.

خطوة جيدة

الأهالي والسائقون رحّبوا من جانبهم بهذه الخطوة آملين تشديد الرقابة على الأشخاص الذين يقودون السيارات خاصّة داخل المدينة.

وقال سائق على خط الشرعية لبيسان اف ام إن الحوادث المرورية مستمرة بشكل يومي، مشيراً إلى أن وضع المطبات فكرة جيدة، لا سيما في ظل وجود سائقين متهورين على حد وصفه.

وأضاف أحد المواطنين أن وضع المطبات سيجبر أصحاب المركبات على تخفيف السرعة، خاصة في ظل وجود أطفال يلهون في الشوارع.

وخلال العام الماضي حدث في منبج نحو 177 حادثاً مروريّاً ولا توجد حتى الآن إحصائية دقيقة لهذا العام سواء لعدد الحوادث أو الأشخاص المتضررين لكن إدارة المرور تؤكّد بأن النسبة أكبر مما كانت عليه في عام ألفين وثلاثة وعشرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى