أخبار

الرقة.. عوائد مادية ومعنوية من معرض التسوق الخاص بالعائدات من مخيم الهول

شاركت 25 سيدة بمعرض خاص بالنساء العائدات من مخيم الهول الذي يضم عوائل لمنتسبي تنظيم داعش، لعرض منتجاتهن وتسويقها ضمن مركز الرعاية الاجتماعية في الرقة.

وأقيم المعرض بجهد مشترك بين المركز ومنظمة “كيو آر دي” بعد تدريبات خضعت لها النساء واستطعن تحقيق ربح مادي من خلال المعرض الذي حمل عنوان “عائدات إلى الحياة” حيث انطلق يوم السبت الماضي واختتمت فعالياته الاثنين.

وتضمن المعرض منتجات الأجبان والألبان والمعجنات بالإضافة للمنظفات المصنوعة باستخدام معدات أخذتها السيدات من منظمة “الجودة والبحث والتطوير” بالتعاون مع المركز بعد تدريبات استمرت لنحو شهر.

وقالت الرئيسة المشتركة للمركز، نعيمة محمد، إن فكرة السوق قد تتحول إلى فكرة عامة في الرقة وشمال شرق سوريا.

ولفتت محمد إلى أن الهدف من المعرض هو دمج العوائل العائدة من مخيم الهول في المجتمع، وإدراجها في السوق المحلية للاعتماد على ذاتها، لأن معظم العائدات من المخيم لا يوجد لهن معيل.

عائد مادي ومعنوي

المشاركون في المعرض والمتسوقون أشادوا به خاصّة أنّه يدعم فئة معينة من المجتمع ينظر إليها بشكل غير صحيح من بعض الناس وهي مشجعة على التماسك بشكل أكبر.

وقالت إحدى السيدات إن الدعم المادي والمعنوي الذي يقدمه المركز يشجع النساء العائدات من مخيم الهول على الاندماج بالمجتمع.

بينما لفتت إحدى المشاركات إلى أن المعرض ساعدها على ترويج منتجاتها، مؤكدة أنها لم تواجه أي مشكلة بسبب عودتها من مخيم الهول.

ويعتزم مركز الرعاية الاجتماعية الذي تم افتتاحه مطلع العام الحالي دعم السيدات بأعمال أخرى منها فتح محال تجارية ضمن سوق المركز وتأجيرها للنساء بأسعار رمزية وإقامة المزيد من التدريبات لافتتاح مشاريع خاصة بالنساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى