أخبار

الطبقة.. مجلس الشعوب يدعو الأهالي للمشاركة في انتخابات البلدية نهاية أيار

دعا مجلس الشعوب الديمقراطي في الطبقة الأهالي للمشاركة بكثافة في انتخابات البلديّة التي ستجرى في شمال وشرق سوريا في 30 أيّار القادم.

ولكل مواطن الحق في التصويت والترشّح والمشاركة في الانتخابات بحسب المنظومة القانونية التي وضعتها الإدارة الذاتية كمحدد أساسي للانتخابات القادمة.

ولن تقتصر العملية الانتخابية على جهة معينة أو حزب محدد إنّما المجال مفتوح أمام الجميع، بحسب الرئيسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي في الطبقة، هدى عوان.

وقالت عوان إن المشاركة في الانتخابات يعد واجباً واستحقاقاً قانونياً ويتطلب من الجميع المشاركة، داعية كافة المكونات والشرائح المجتمعية إلى المشاركة في الانتخابات.

ووصفت عوان العملية الانتخابية بأنها التعبير الأسمى والأوضح للقيم الأخلاقية ولبناء المجتمع الديمقراطي، وستكون لها آثار إيجابية كبيرة على المستوى السياسي والاجتماعي في شمال شرق سوريا وإتاحة المجال للمشاركة الشعبية في عملية صنع القرار، والنهوض بكافة المستويات في مفاصل العمل ضمن مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا.

استعداد للمشاركة في الانتخابات

عدد من أهالي الطبقة الذين التقينا بهم أكّدوا عزمهم المشاركة في الانتخابات فيما توقّع بعضهم ألا تكون المشاركة واسعة على الرغم من أنّها خطوة جيدة.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن نسبة الإقبال على المشاركة في الانتخابات ستكون ضعيفة لأنها تجربة جديدة، محذراً من مواجهة صعوبات في المرحلة الأولى وعدم تقبل الكثير من السكان لفكرة المشاركة.

واعتبر مواطن آخر أن هذه الخطوة جيدة وتمكن الأهالي من اختيار الأشخاص الأكفاء المؤهلين لخدمتهم.

وبحسب قانون الانتخابات في الإدارة الذاتية الذي أقرّ الأحد الماضي يسمح لمن أتم الثامنة عشر وهو من أهالي المنطقة أو أمضى فيها خمسة أعوام أن يترشّح للانتخابات أو ينتخب أعضاء المجالس البلديّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى