أخبار

تجهيز 4 ساحات عراء في مراكز استلام القمح بالرقة لاستلام المحصول المشول

تجهّز شركة تطوير المجتمع الزراعي بالرقة 4 ساحات عراء في مراكز استلام محصول القمح لهذا الموسم مع تدريب الكوادر البشرية العاملة بتلك المراكز.

وتعمل الشركة على تجهيز 6 مراكز موزّعة على أرياف المدينة استعداداً لموسم حصاد القمح الذي يبدأ مطلع حزيران القادم أو قبل ذلك بقليل، إضافة إلى تأهيل بعض العراءات الملحقة بتلك المراكز، بحسب تقرير مصوّر بثه المجلس التنفيذي للرئيس المشترك للشركة، أحمد العلي.

وقال العلي إن مراكز استلام الدكمة (غير مشول) هي السلحبية وبدر وشنينة وكبش والكالطة، ويتم حالياً تجهيز ساحات العراء لاستلام المحصول المشول في مراكز شنينة وبدر والسلحبية وكبش.

وتشمل أعمال التجهيز تأهيل ساحات العراء وحفر خنادق وحمايتها، إضافة إلى تدريب كوادر الاستلام من خريجي المعاهد والكليات الزراعية.

كما ستعمل الشركة على فتح دورة تدريبية مؤقتة لزيادة خبرة العاملين في مراكز الاستلام.

مطالب الفلاحين

فلاحو الرقة طالبوا من جانبهم بفتح المزيد من المراكز لتلافي الازدحام الذي حصل في تسويق مواسمهم خلال الأعوام الماضية حيث اضطر بعضهم لدفع مبالغ إضافية لقاء وقوف سيارات الشحن لأيّام كثيرة عند الصوامع.

وقال أحد الفلاحين في ريف الرقة الجنوبي إن منطقتهم لا يوجد بها مركز لاستلام القمح، ولا يمكنهم استخدام الجسر القديم لنقل المحصول إلى الرقة لأنه غير مخصص للأوزان الثقيلة، كما أن عملية تأهيل الجسر الجديد لم تنته بعد.

ودعا إلى تجهيز مراكز قريبة لتخفيف أجور نقل الحنطة إلى المراكز البعيدة.

وطالب فلاح آخر بزيادة مراكز الاستلام هذا العام، لأنهم اضطروا للوقوف طويلاً على الطوابير في السنة الماضية لتسليم المحصول.

وتقوم الشركة حالياً بتجهيز الصوامع في هنيدة غربي المنصورة جنوب الرقة من أجل استلام المحصول بالإضافة لإمكانية الاستعانة بصوامع دير الزور لتسويق موسم الخط الشرقي بالرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى