أخبار

توجيه إنذارات لبعض الصيدليات الزراعية في المنصورة بريف الطبقة لهذا السبب!

وجّهت هيئة الزراعة والري بالطبقة إنذارات لبعض الصيدليات الزراعية في منطقة المنصورة لمخالفة بعض التعليمات الصادرة من قبلها.

الفلاحون طالبوا بمزيد من الرقابة على الصيدليات لا سيّما في ظل انتشار بعض الأدوية منتهية الصلاحية.

ونفذ مكتب الوقاية التابع لهيئة الزراعة في الطبقة جولة رقابية شملت صيدليات المنصورة حيث تم إنذار بعض الصيدليات لعدم تجديد الرخص.

ويطالب مزارعون في الطبقة وريفها بتشديد الرقابة على الصيدليات الزراعية في ظل انتشار مبيدات غير فعالة، وهو ما يضر بحقولهم.

وقال أحد المزارعين لبيسان اف ام إن على الهيئة تشديد الرقابة أكثر على الصيدليات الزراعية والأدوية داخلها، لتجنب الأضرار التي قد تلحق بالمحاصيل الزراعية بسبب المواد المغشوشة التي تباع في تلك الصيدليات.

وأضاف مزارع آخر أن بعض المبيدات التي تباع في الصيدليات لا تظهر نتائج جيدة في قتل الحشرات ولا الأعشاب الضارة.

وشدد مكتب الوقاية من جانبه على أنّ الرقابة على الأدوية هي صلب عمله بالإضافة لتوعية الفلاحين بطريقة ومواعيد رش المبيدات وفقاً لمسؤول المكتب، أسامة الخلف.

وقال الخلف إن المكتب ينظم رخص الصيدليات الزراعية وتجديدها وإعطاء إرشادات زراعية للمزارعين ومراقبة صلاحيات الأدوية في الصيدليات الزراعية وإعداد نشرات بأسماء الأدوية الممنوع تداولها بسبب أعراضها السمية والمواد المسرطنة التي تسببها للإنسان.

وصادر المكتب في وقت سابق أدوية منتهية الصلاحية من بعض الصيدليات بالطبقة وريفها ووزع بروشورات توعوية للتعامل مع حقول القمح خاصّة مع اقتراب موسم الحصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى