أخبار

تخصيص 10% من موازنة 2024 في منبج للمشاريع الخاصة بالمرأة

قالت هيئة المرأة في منبج إنّه تم تخصيص 10% من موازنة كل هيئة من هيئات الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج من أجل دعم المشاريع الخاصّة بالنساء وتمكينهن اقتصاديا.

وتم التوصل إلى هذه النسبة بعد اجتماع عقدته هيئة المرأة في شمال وشرق سوريا مع مكاتب المرأة في الهيئات الخدمية بمنبج لإعادة تفعيل بعض المشاريع التي توقفت مثل “مشغل سكينة” الخاص بالنساء.

وقالت النائبة في هيئة المرأة، إيمان محمد، إنه سيتم افتتاح مشاريع أخرى تهم المرأة وتمس حياتها اليومية.

وأوضحت محمد أن الهدف من هذه الخطوة هو تمكين المرأة اقتصادياً وتنشيط دورها في الحياة، مشيرة إلى أن هيئة المرأة واجهت بعض الصعوبات المالية ما أدى إلى توقف مشاريع دعم المرأة مثل “مشغل سكينة” و”بيت البركة”.

وأضافت محمد أن الخطة المستقبلية تشمل إعادة افتتاح مشغل سكينة واستثماره، ودعم الشركاء التجار لدعم المرأة في المؤسسات والمدينة.

نساء منبج تأملن خيراً بهذا الأمر لكنه غير كاف حسبما ترى أغلبية السيدات إذ أنّ الكثير منهن معيلات لعوائل ولا يجدن ما يساعدهن على تأمين لقمة العيش لأبنائهن في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة وعدم وجود المعيل.

وقالت إحدى السيدات إن هذه الخطوة ستساهم في تأمين فرص عمل للنساء وتقليل نسبة البطالة في صفوفهن، وإعطاء حافز لبقية النساء للدخول في سوق العمل، مطالبة في الوقت ذاته بزيادة المشاريع التي تدعم المرأة.

بينما أشادت سيدة أخرى بالخطوة التي تساهم في دفع النساء بالاعتماد على ذواتهن من الناحية الاقتصادية، بحسب قولها.

وستعمل الهيئة على تفعيل قانون حماية الأسرة وعمل مكتب حماية الطفل كجزء من خططها للعام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى