أخبار

تركيب شبكة مياه جديدة في الباغوز بريف دير الزور الشرقي

بعد معاناة كبيرة لأهالي بلدة الباغوز بالريف الشرقي لدير الزور بسبب نقص وصول مياه الشرب إلى قسم كبير من أحياء البلدة عملت وحدة مياه هجين بالتعاون مع منظمة اليونيسيف على استبدال الشبكة الرئيسية في البلدة لحل المشكلة.

وانقطعت المياه لأكثر من خمس سنوات عن قسم كبير من أهالي الباغوز أقصى شرق دير الزور نتيجة لاهتراء الشبكة الرئيسية والتي لم يتم تأهيلها ما سبب معاناة كبيرة للسّكان لكن هذه المشكلة تم حلها مؤخّراً بعد مشروع نفّذته وحدة مياه هجين بالتعاون مع منظمة الطفولة بالأمم المتحدة اليونيسف التي قدّمت قساطل بطول 4300 متر مع كافة الاكسسوارات اللازمة وفقاً لرئيس الوحدة، رياض علوش.

وقال علوش إن المشروع ساهم بتغذية 2500 نسمة في كافة المنازل والأحياء التي لا تصلها مياه الشرب في الباغوز.

وأشار علوش إلى أن المشروع سيساهم في تخفيف المعاناة عن جميع الأهالي في تلك الأحياء، معرباً عن أمله في تقديم مزيد من الدعم لمحطات المياه.

وقالت إحدى السيدات إنهم تخلصوا من معاناة شراء المياه من الصهاريج الخاصة، لكنها أشارت إلى أن المياه تأتي ضعيفة في بعض الأحيان عبر الشبكة الجديدة.

وأضاف مواطن آخر أن المياه وصلتهم بعد معاناة استمرت لسنوات، معرباً عن أمله في استمرار الخدمة لا سيما أن سعر الصهريج الواحد من المياه وصل إلى 100 ألف ليرة سورية.

وتعرضت البنى التحتية وخصوصاً شبكتي المياه والكهرباء في بلدة الباغوز للخراب نتيجة الحرب التي أدت لطرد تنظيم داعش منها في عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى