أخبار

قسد تحذر! التنظيم لا يزال يشكل خطراً على المنطقة والعالم

حذرت قوات سوريا الديمقراطية قسد من أن تنظيم داعش لا يزال يشكل خطراً كبيراً على المنطقة والعالم، و”يسعى إلى إعادة بناء نفسه من خلال خلاياه النّائمة”.

وبمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لإعلان النصر على التنظيم في آخر معاقله ببلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، قالت قسد في بيان إن التنظيم “حاول إنعاش أحلامه في إعادة السَّيطرة الجغرافيَّة على بعض المناطق”.

وأوضحت أن عمليات التفجير واغتيال الشخصيات المدنية العاملة في المؤسسات الخدمية والإدارية والرموز العشائرية التي لا تتوافق مع منهج التنظيم لا تزال مستمرة.

وأضافت أن ذلك يفرض عليها “إطلاق الحملات العسكرية والأمنية في ملاحقة خلاياه النّائمة وإلقاء القبض على عناصره”.

واعتبرت قسد أن “القضاء النِّهائيّ على تنظيم “داعش” الإرهابيّ في مناطقنا والعالم أجمع، لا يمكن أن يتحقَّق بشكل ناجِزٍ إلا من خلال تجفيف بيئته الإيديولوجيَّة والفكريَّة التي يتحرَّكُ فيها”.

كما شددت قسد على ضرورة “إنهاء ملفِّ عوائل التَّنظيم في مُخيَّم الهول”، مضيفةً أنه “لا يمكن غضُّ النَّظر عنها أو تجاهلها، حيث لا يزال المُخيَّم يُشكِّلُ قنبلة موقوتة”.

وفي 23 آذار 2019 أعلنت قوات سوريا الديمقراطية النصر على تنظيم داعش بعد طرده من آخر معاقله المأهولة في سوريا، لكن التنظيم واصل شن هجمات عبر خلاياه النائمة واتخذ من البادية معاقل لإطلاق معظم هجماته منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى