أخبار

بلدية الرقة تناشد السكان تقديم شكاوى بحق محلات الفروج المخالفة للتسعيرة المحددة

ناشدت بلديّة الشعب في الرقة الأهالي ضرورة تقديم شكاوى إليها أو لمديرية حماية المستهلك في حال وجود مخالفات بتسعيرة الفروج المحددة من قبل هيئة الاقتصاد في شمال شرق سوريا.

وحددت الهيئة تسعيرة الفروج المذبوح بسعر 35,500 ليرة سورية، وأي مخالفة لهذه التسعيرة تعرّض صاحب المحل للغرامة المالية ثم مضاعفتها وإغلاق المحل بالنهاية.

وقامت البلديّة خلال جولاتها على مذابح الفروج بمخالفة بعض المحال مشددة على الأهالي، ضرورة التعاون معها في هذا المجال بحسب تسجيل مصوّر بثته لمسؤول الدوريات، محمد نور الهندي.

وقال الهندي إنه في حال ضبط محل غير ملتزم بالتسعيرة يتم إغلاقه على الفور، من قبل مكتب حماية المستهلك أو من قبل مكتب الصحة.

وأضاف الهندي أنهم يجرون جولات يومية على الأسواق لمتابعة هذا الأمر.

انخفاض أسعار الفروج

القرار الأخير والدوريات التي أجريت كان لها أثر على أرض الواقع فبعد أن لامست أسعار الفروج 50 ألفاً انخفضت لما دون الأربعين ألفاً بحسب الأهالي الذين يرون أنّ الأسعار لا زالت خارج قدراتهم.

وقال أحد الساكن لبيسان اف ام إن التسعيرة المحددة بـ 35,500 ليرة تعتبر مرتفعة، وهناك الكثير من السكان لا يقدرون على شرائه بهذا السعر، فضلاً عن وجود محلات لم تلتزم بالقرار.

وأكدت إحدى السيدات أن الأسعار تراجعت بعد قرار التسعيرة الصادرة عن هيئة الاقتصاد، داعية إلى تشديد الرقابة على محلات بيع الفروج لضمان التزامهم بالتسعيرة.

وفي الأيّام السابقة أغلقت الكثير من محلات بيع الفروج أبوابها بسبب تحديد التسعيرة مشيرة إلا أنّهم يشترون المادة بسعر مرتفع وهو ما يعرضهم للخسارة بحال البيع بتسعيرة الاقتصاد، لكن الغالبية منهم عادوا وفتحوا محلاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى