أخبار

الإدارة الذاتية وقائد قسد يعزيان روسيا بعد هجوم موسكو الدامي

قدمت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، والقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مظلوم عبدي، التعازي لروسيا عقب الهجوم الذي استهدف مركزاً تجارياً وحفلاً موسيقياً في العاصمة موسكو وأودى بحياة 133 شخصاً وجرح العشرات.

وقالت الإدارة في بيان إن دائرة العلاقات الخارجية التابعة لها وجهت “برقيّة تعزية لروسيا إدانةً لإطلاق الرصاص على قاعة احتفالات في موسكو”.

واعتبر البيان أن الهجوم “عمل إرهابي أدى لفقدان العشرات لحياتهم”، مشيراً إلى أن الهجوم “مشابه لما حدث ويحدث في مناطقنا باستمرار”.

وتابع البيان “نتقدم بخالص العزاء والمواساة باسم شعبنا وبمختلف مكوناته في شمال وشرق سوريا لدولة روسيا الاتحادية حكومةً وشعباً ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وأكد البيان على أن “مسار مكافحة الإرهاب هو إجراء ضروري وهام وهو عمل يستوجب التعاون التام والكامل بين كل القوى الحريصة على محاربته وإنهائه”.

قائد قسد يعزي روسيا

من جانبه قال قائد قسد مظلوم عبدي في تغريدة على منصة (اكس) “نتقدم بتعازينا للشعب الروسي وقيادته جراء سقوط ضحايا أبرياء خلال الهجوم الإرهابي في موسكو”.

وأضاف “يُظهر هذا الحادث استمرار خطر داعش وانتشاره في العالم، ويؤكد على ضرورة التعاون الدولي لمكافحته وضمان الأمن والسلام العالميين”.

وسارع تنظيم داعش – خراسان إلى تبني الهجوم في العاصمة موسكو، بينما وجهت روسيا أصابع الاتهام إلى أوكرانيا التي نفت علاقتها به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى