أخبار

زراعة 3 آلاف شجرة في القحطانية بريف القامشلي لتحسين الواقع البيئي

تم توزيع 3 آلاف شجرة في القحطانية بريف القامشلي من قبل جمعية “الجدائل الخضراء” بهدف زراعتها وتحسين الواقع البيئي ضمن مشروع مستمر منذ العام الفائت.

ويأتي ذلك في إطار مشروع تنفذه الجمعية تحت عنوان ” المدرسة البيئية”، حيث غرست خلاله الأشجار في القحطانية وقراها استذكارًا للسينمائي “بيرو سنه” الذي راح ضحية الغارات التركية على المنطقة.

وتمت زراعة الأشجار داخل المؤسسات والشوارع، وكذلك في المدارس بعد تدريب 60 مدرساً ومدرسةً على زراعة الأشجار.

وقال مدير الجدائل الخضراء، زيور شيخو، إن الهدف من هذا المشروع هو إنشاء جيل يعمل على تحسين الواقع البيئي لديه وتحمل مسؤولياته تجاه المجتمع والنواحي البيئية.

ترحيب بالمشروع

وترى السيدة ميديا غانم التي تعيش بالقرب من إحدى المدارس المستهدفة في المشروع، إن هذا العمل لن يحسّن البيئة فقط إنّما يسهم في سهولة وصول المعلومة للتلاميذ لكن جهد الجمعية وحده غير كاف، بحسب قولها.

وأوضحت غانم أن المنطقة تشهد تلوثاً ملحوظاً بسبب كثرة أعداد السيارات والمولدات الكهربائية والغبار، مؤكدة أن الأشجار التي تتم زراعتها ستعمل على تنقية الهواء وإضفاء منظر جمالي للمنطقة، داعية إلى إطلاق المزيد من مبادرات التشجير.

وكانت الجمعية قد ساهمت خلال العام الماضي بزراعة أربعمئة شجرة في مدينة الحسكة بالتعاون مع منظمات أخرى، حيث تم تدريب مدرسين ومدرسات ضمن مشروعها المستمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى