أخبار

تدريب 15 سيدة في ريف دير الزور الغربي على الخياطة النسائية

تتدرب 15 سيدة على الخياطة النسائية في دورة يقيمها معهد “الشباب والرياضة” في بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي.

المستفيدات يأملن أن تساعدهن الدورة في الحصول على فرص العمل ومساعدة عوائلهن.

الشّابة “شهد الخليل” التي لاقت تشجيعا من والديها على تعلّم الخياطة منذ صغر سنها نتيجة حبّها لها، استطاعت أخيراً أن تحقق مرادها وهي ترى بأنّها تسير بشكل جيد.

وتقول شهد في حديثها لبيسان اف ام إنها تعلمت الخياطة ابتداءً من مرحلة قص القماش وصولاً إلى العمل على ماكينة الخياطة، عبر الدورة التي التحقت بها في محيميدة.

وأضافت أنها واجهت بعض الصعوبات في العمل على الماكينة في البدايات، لكنها تمكنت بعد ذلك من تطوير مهاراتها.

ما الهدف من الدورة؟

من جانبها أكدت إدارة المعهد أنّ تمكين النساء من المساهمة في المجتمع بشكل أكبر ومنع استغلالهن اقتصاديا هو أبرز هدف تسعى إليه.

والدورة هي تقريباً من أوائل نشاطات المعهد في العام الجاري ولن تكون الأخيرة بحسب الإدارية فيه، كفاء المحمد.

وذكرت المحمد أن الهدف من الدورة هو توعية وتثقيف الفئة الشابة وتمكينها من مهنة الخياطة وتمكين المرأة من الدخول في سوق العمل.

المدربة “مهدية الناصر” التي تعلّم النساء أساسيات الخياطة تقول بأنّها تفاجأت من تقبّلهن للمعلومة على الرغم من مرور أيّام قليلة على بدء الدروس.

وقالت الناصر إن المتدربات بعد مرور 3 أيام على التدريب بدأن بالإنتاج على ماكينة الخياطة، معربة عن أملها في مساعدة الفتيات في هذه المهنة.

وبدأت التدريبات قبل أسبوع تقريباً وهي مستمرة لشهر كامل تحصل النساء بنهايتها على شهادة اتباع دورة مصدقة من الجهات الرسمية وستكون هناك دورات أخرى للشباب والشابات في المعهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى