أخبار

عام 2024.. الإدارة الذاتية ستعطي الأولوية لتأهيل المرافق التي دمرتها تركيا

في ختام اجتماعه السنوي أقرّ المجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خطة عمل خدمية للعام الجاري تركّز على الاستمرار بدعم المواد الأساسية وإعطاء الأولوية لتأهيل المرافق التي دمرتها تركيا خلال قصفها الأخير على الشمال السوري.

وعقد المجلس اجتماعه السنوي يوم الاثنين الماضي في مقره بمدينة الرقة، وهو الأول بعد إقرار العقد الاجتماعي الجديد في شمال شرق سوريا.

وخرج الاجتماع بمجموعة من المرتكزات التي تسير عليها الدوائر الخدمية في شمال وشرق سوريا، حيث تعطى المواد الأساسية التي يحتاجها الأهالي الأولوية بحسب بيان تلته الرئيسة المشتركة للمجلس، هيفين إسماعيل.

وتعهد المجلس بالاستمرار في دعم المواد الأساسية وفي مقدمتها الطحين والأدوية والمحروقات، وإعطاء الأولوية للمشاريع الخدمية المتعلقة بالبنية التحتية التي دمرها القصف التركي.

وطال القصف التركي خلال الأشهر الماضية العديد من محطات تحويل الكهرباء وإنتاج الطاقة والمنشآت النفطية، ما أدى إلى خسائر اقتصادية فادحة، وتوقف خدمات رئيسية مثل المياه والكهرباء عن مئات آلاف السكان، وشح في الوقود في عموم مناطق الإدارة الذاتية.

كما وعد المجلس بمتابعة توسيع المخططات التنظيمية وفق الحاجة والحد من البناء العشوائي ودعم الشباب والاهتمام بالمنشآت الرياضية القائمة وبناء منشآت جديدة وتطوير عمل الرقابة التموينية ومتابعة الأسواق وتحسين جودة رغيف الخبز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى