أخبار

هيئة الصحة في الطبقة: قسم الأطفال في المشفى الوطني يستقبل 75 حالة يومياً

يستقبل قسم الأطفال في المشفى الوطني بالطبقة 75 حالة بشكل يومي، وسط رضى من الأهالي على ما يقدّمه هذا القسم خاصّة أثناء الفترة الحالية في ظل غلاء أسعار العلاج في المراكز الخاصّة.

وعلى مدار أربع وعشرين ساعة يستقبل المشفى الأطفال المرضى سواء من الحالات الإسعافية أو في العيادات الملحقة بقسم الأطفال الذي يضم نحو 80 سريراً.

هذا العدد يشكل ضغطاً على القسم لكن القائمين عليه يؤكّدون أنّهم يقدمون كافة الخدمات المتاحة، وفقاً لنائبة الرئاسة المشتركة في هيئة الصحة، نور الحاج محمد.

وقالت محمد إن القسم يضم أطباء اختصاصيين وطبيب مناوب، حيث تقدم السيرومات والأدوية الإسعافية بشكل مجاني، ويعد القسم مسؤولاً عن علاج حالات سوء التغذية، وتوفير الحليب الخاص به.

ويستقبل القسم حالات السحايا والسعال الديكي والحصبة والإنتان التنفسي، إضافة إلى قسم الحواضن والذي يضم 14 حاضنة وغواصتين.

الأهالي ما جانبهم أشادوا بعمل القسم لا سيّما أن أسعار العلاج في المراكز الخاصّة أصبح مرتفعاً ولا يتناسب مع دخلهم آملين توسعته لاستيعاب أعداد أكبر في ظل الحاجة الماسة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن قسم الأطفال في المشفى الوطني يضم كادراً طبياً متمكناً، فضلاً عن توفر الأدوية بشكل مجاني، وهذا ينعكس إيجاباً على المرضى.

وأشادت إحدى السيدات بعمل القسم بالرغم من كثرة الحالات الإسعافية في الفترة الأخيرة بسبب موجة البرد، بينما دعت سيدة أخرى إلى توسيع القسم لمنع انتشار الأمراض والعدوى داخله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى