أخبار

منبج.. مساعٍ لدمج الأطفال الخارجين من مخيم الهول عبر فعاليات تعليمية وترفيهية

شارك عدد من الأطفال الخارجين من مخيم الهول في الحسكة والذي يضم عوائل لمنتسبي تنظيم داعش، بنشاط ترفيهي نظّمته لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مدينة منبج، بالتعاون مع منظمة “QRD” في صالة “البراعم” وسط المدينة وذلك بهدف دمج هؤلاء الأطفال بالمجتمع.

وشملت الأنشطة فعاليات تعليمية وترفيهية في آن واحد حيث تم تقسيم الأطفال إلى 3 مجموعات ثم خلق التنافس بين تلك المجموعات عبر أسئلة تعليمية وحسابية.

ويهدف النشاط إلى إخراج هؤلاء الأطفال من الأجواء التي كانوا يعيشونها في المخيم إلى جو من المرح والتسامح بينهم وبين أقرانهم وفقاً للإداري في اللجنة، محمود خوجة.

وقال خوجة إن النشاط تضمن عدة ألعاب ومسابقات بهدف إعادة دمج وتأهيل الأطفال العائدين من المخيم مع الأطفال في المجتمع والانخراط معهم.

الأهالي من جانبهم أثنوا على الفعالية التي كان لها أثر مباشر إذ رسمت البسمة على وجود الأطفال آملين زيادة هذه الأنشطة خاصّة أنّ كل فترة وأخرى تخرج دفعة جديدة من المخيم.

وقالت أحد المواطنين لبيسان اف ام إن الفعالية جميلة لأن الأطفال الخارجين من المخيم هم من أبناء السوريين الذين غرر بهم وجرفتهم ظروف الحياة إلى تلك المناحي، داعياً إلى تكثيف هذه النشاطات.

وأكدت إحدى السيدات أن هذه النشاطات تساعد الأطفال في الاندماج بالحياة الطبيعية والتعليم والمشاركة في المجتمع بشكل عام.

وتحضر لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في منبج لإقامة عدة فعاليات لهؤلاء الاطفال خاصّة في الدعم النفسي بالدرجة الأساس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى