أخبار

مركز الصم والمكفوفين في الرقة يخطط لإجراء زيارات إلى المدارس لهذا الغرض

أجرت إدارة مركز الشهيد بشير فيصل الهويدي للأطفال الصم والمكفوفين بالرقة بعض التعديلات خلال العام الحالي وذلك لتحقيق الاستفادة الأفضل للأطفال من ضمنها تخصيص يوم لزيارة الأمهات للمركز.

وستكون هناك زيارات متبادلة بين طلاب المدارس الأخرى وطلاب المركز من أجل التعرف على قدرات كلا الجانبين على الرغم من الصعوبات التي يعانيها المركز بحسب مديره، عيسى الشيخ.

وقال الشيخ إن الهدف من هذه الزيارات أن يكون هناك تماس مباشر بين الأهالي والمعلمين في المركز.

كما أجرى المركز رحلات إلى المؤسسات العاملة في الرقة لتعريف الطلاب بعملها، على أن يتم إجراء زيارات مستقبلاً إلى المدارس والروضات التي سيتم انتقاؤها بعناية لتعريف الطلاب السليمين بقدرات الطلاب من ذوي الإعاقتين السمعية والبصرية.

وخلال العام الحالي تم افتتاح شعبتين للصف السابع للإعاقات السمعية والبصرية وتحضيرهم للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية وتأمين مدرسين مختصين لهم.

ولفت الشيخ إلى أن تمويل المركز منذ تأسيسه يقتصر على المجلس التنفيذي في الرقة، حيث يواجه عدة صعوبات، منها صعوبة تأمين وسائل النقل للطلاب، وهو بحاجة الآن لتأمين طابعة “بريل” وهي أبجدية خاصة بالمكفوفين، بهدف دمج الطلاب المكفوفين بالعملية التعليمية.

كما يحتاج المركز بشكل مستمر إلى تأمين السماعات للأطفال الذين يعانون من ضعف السمع، لأن ذلك يؤدي إلى تغيير حياتهم بشكل جذري، ويسهل إدماجهم في العملية التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى