أخبار

هيئة الزراعة في الجزيرة تكافح الأعشاب الضارة على جوانب الطرق للحد من الحرائق

بدأت هيئة الزراعة في الجزيرة بمكافحة الأعشاب الضارة على جوانب الطرق الرئيسية بالمبيدات لتقليل أضرارها على المحاصيل الزراعية.

وتهدف هذه الخطوة إلى حماية المحاصيل ومنع حدوث الحرائق التي تمتد إلى الحقول كما حدث في المواسم الماضية، وذلك بإشراف من مديرية وقاية النبات.

وتم تشكيل لجان في كافة النواحي وتحديد الأماكن التي تستهدفها عملية المكافحة، بحسب ما ذكر الرئيس المشترك لمديرية وقاية النبات، سوزداد برو.

وقال برو إن عملية المكافحة تجري خلال الظروف الجوية المناسبة، حيث تتجنب الورش عملية الرش خلال فترات الصباح الباكر نتيجة تشكل قطرات الندى، كما لا يتم الرش خلال فترة الأمطار أو الظروف غير الملائمة مثل الرياح القوية.

وانطلقت عملية المكافحة في عدد من النواحي بالمنطقة على أن تشمل جميع الحقول في الجزيرة.

محمود حميد الذي تعّرضت قطعة من أرضه خلال السنوات السابقة لحريق أدى لإتلاف محصوله الزراعي وأثر على معيشة أبنائه رحّب بالخطوة آملا الاستمرار بها.

وقال حميد في حديثه لبيسان اف ام إن هذا الإجراء جيد للحد من الحرائق وسهولة السيطرة عليها في حال نشوبها، معرباً عن شكره لمديرية وقاية النبات.

وأوضحت مديرية الوقاية أنّها تقوم بالرش في كل عام، حيث توزّع كافة المعدات اللازمة على اللجان من مبيدات وألبسة وتحديد الجرارات المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى