أخبار

دير الزور.. تشغيل العديد من الأيدي العاملة في مكتب “الكوبراتيف”

يعمل الكثير من الأشخاص لدى مكتب الاقتصاد المجتمعي “الكوبراتيف” في دير الزور الذي تم افتتاحه منذ عامين تقريبا لدعم ذوي الدخل المحدود ودعم الاقتصاد في المنطقة.

وانطلق عمل مكتب المشاريع المجتمعية والتعاونيات لدعم الاقتصاد المجتمعي والحد من البطالة عام 2023.

وتم استهداف الكثير من المجالات من قبل المكتب أبرزها الثروة الحيوانية، والأفران والمطاحن، حسبما ذكر الرئيس المشترك للاقتصاد المجتمعي، كمال خضر.

وقال الخضر إن من ضمن مشاريع المكتب في مجال الثروة الحيوانية إنتاج الألبان والأجبان وبيعها في الأسواق بأسعار مناسبة وتشغيل عدد من العوائل من ذوي الدخل المحدود.

ولدى المكتب معمل لإنتاج البلوك وبيع الأسمنت والذي يهدف إلى تشغيل العديد من العمال وتلبية احتياجات الأهالي، بالإضافة لمعمل الثلج الذي يعمل خلال فترة الصيف لدعم السوق.

كما يضم المكتب أفران “الكوبراتيف” بهدف تحسين جودة الخبز وإعطاء العوائل مستحقاتهم من مادة الخبز، بالإضافة إلى مجمع “دارين” والذي يضم كافة الاحتياجات للمنطقة.

الأهالي أثنوا من جانبهم على عمل المكتب لكنهم يطالبون بالمزيد نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها السّكان عامة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن مشاريع الكوبراتيف جيدة وتخدم الأهالي، لكن المنطقة بحاجة إلى مشاريع أكبر مثل معامل النسيج والزيت وغيرها.

وبعد مؤتمر تعزيز الأمن في دير الزور أنشأت الإدارة مطحنة الكوبراتيف لتشغيل الشباب وتلبية احتياجات السّكان، بالإضافة لإنشاء معمل منظفات وبيعها بأسعار منافسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى