أخبار

على أرضية ملعب الصداقة.. إقامة بطولة كرة قدم للسيدات في القامشلي بمشاركة 8 أندية

تشارك 8 أندية من القامشلي وريفها في بطولة كرة قدم للسيدات على أرضية ملعب “الصداقة النرويجية السباعي” الذي دخل في الخدمة حديثاً.

وتم تنظيم البطولة من قبل المجلس الرياضي في الجزيرة بهدف تنشيط الرياضة النسوية وسط ترحيب من المهتمين بالشأن الرياضي.

وفي 16 من الشهر الجاري انطلقت البطولة التي قُسم المشاركون فيها إلى مجموعتين، تضم الأولى أندية “ستيرك” و”أهلي عامودا” و”بيمان” و”الأساييش”، أما الثانية تضم “بيمان ب”، و”أهلي عامودا بي” و”سري كانيه” و”قنديل”.

وتأتي الدورة التنشيطية المستمرة لشهر كامل ضمن خطط المجلس الرياضي وفقاً لإدارة مكتب الرياضة، شونكل حمو.

وقالت حمو إن الرياضة النسوية في المنطقة تتطور عاماً بعد آخر، مشيرة إلى أن نظام البطولة الحالية ينص على تأهل المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وبعد ذلك إلى المباراة النهائية.

مدربة نادي “سيدات قنديل”، وسيلة خليل، تقول بأنّ الدورة مفيدة للاعبات، ولكن هناك بعض الصعوبات تواجه الرياضة النسوية بشكل عام على الرغم من المستوى الذي وصلت إليه في المنطقة.

وأوضحت خليل أن الصعوبات تتمثل بوجود أفكار في المجتمع تحتكر الرياضة للرجال دون النساء، معربة عن أملها في تخطي هذه الأفكار خلال الفترة المقبلة.

ولفتت خليل إلى وجود صعوبات مادية ومعنوية تعيق تطور الرياضة النسوية، داعية إلى وجود رعاة للدورات النسوية التي تقام في المنطقة.

وكان من المقرر أن يتم افتتاح الملاعب السباعية التي تقام عليها الدورة في العام الماضي لكن الظروف الأمنية حالت دون ذلك، ما أخّر إقامة البطولة إلى الأيّام الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى