أخبار

دورات تدريبية لعناصر فريق الاستجابة بالرقة على إخماد الحرائق وإسعاف المصابين

خضع 80 عنصراً من قسم الإطفاء التابع لفريق الاستجابة الأولية بالرقة لتدريبات نفّذها مدربون مختصون بهدف زيادة الخبرة لدى عناصره.

ويواصل فريق الاستجابة الأولية سلسلة دوراته التدريبية لفرق الإطفاء ضمن جلسات أطلقها مؤخرا لزيادة القدرة لدى عناصره في التعامل مع الحرائق والحوادث التي كثرت خلال الفترة الماضية.

وقال المدرب في الفريق، محمود عبدو، إن الفريق يقوم بعقد دورات تدريبية لرفع قدرات العاملين في قسم الإطفاء.

وأشار عبدو إلى أن هذه الدورات مهمة جداً لرجال الإطفاء والإنقاذ، لأنها تعمل على زيادة خبرتهم في التعامل مع جميع المعدات الحديثة، واستخدامها بالشكل الصحيح لإخماد أي حريق.

وعن مضمون الدورة، أوضح عبدو أنها ركزت على أجهزة التنفس التي تستخدم في الحرائق التي تحدث في الأماكن المغلقة وذات الدخان الكثيف.

كما شملت الدورة طريقة استخدام معدات الإنقاذ في الحوادث المرورية وأهميتها في إنقاذ أرواح المصابين.

وأشار عبدو إلى أن فريق الاستجابة مستمر في عقد الدورات التدريبية لجميع عامليه في كل الأقسام بشكل دوري لمواكبة التطورات والمعدات الحديثة.

ويبلغ عدد المتدربين 45 متدرباً من مركز المدينة و36 متدرباً من المفارز التابعة للفريق في ريف مدينة الرقة، والتي تشمل مفارز حزيمة والكرامة ورطلة والسلحبية، وتستمر التدريبات لمدة أسبوعين في قاعة التدريب الخاصة بفريق الاستجابة الأولية بالرقة.

 ويوجد لدى الفريق خمس مفارز موزعة على كافة الارياف إضافة لمفرزة المدينة التي تمكنت خلال الشهر الحالي من إخماد حرائق كثيرة أبرز أسبابها المدافئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى