أخبار

شكاوى من سوء تأهيل الطريق الرئيسي في الخاتونية والبلدية تؤكد أن العمل لم ينته بعد

خضع الشارع الرئيسي في بلدة “الخاتونية” غرب الرقة لأعمال تأهيل نفّذتها دائرة الخدمات الفنية بالتعاون مع بلديّة “المزارع” التي تشرف إدارياً على البلدة.

ويمتد الطريق على طول 4.5 كيلو متر من شرق الخاتونية إلى غربها، وتم تأهيله من قبل آليات تابعة لهيئة الإدارة المحلية والبلديّات، حيث تم فرشه بالبقايا.

ويرى سكان البلدة أن عملية التأهيل بالبقايا لم تكن جيدة، في إشارة إلى ضرورة تزفيت الطريق، ومده بالمجبول الأسفلتي.

واعتبر أحد المواطنين في حديثه لبيسان اف ام أن حالة الطريق الفنية أصبحت أسوأ من ذي قبل، حيث كان يعاني الطريق من وجود الحفر، أما الآن فقد صعّبت البقايا التي تم فرشها من حركة السيارات على الطريق.

وذكر مواطن آخر أن وسائل النقل الداخلي ترفض الذهاب إلى بلدة الخاتونية بسبب حالة الطرق السيئة فيها، وهو الحال أيضاً بالنسبة للتكاسي الخاصة، مشيراً إلى أن السكان يطالبون بحل المشكلة.

العمل لم ينته بعد

بلديّة المزارع التي تقدّم الخدمات للمنطقة أوضحت من جهتها أنّ التأهيل جاء بناء على شكاوى الأهالي لتحسين واقع الطرق وهو عمل مشترك مع دائرة الخدمات الفنية مشيرة إلى أنّ العمل لم ينته بعد إذ حالت ظروف معينة دون ذلك بحسب الرئيس المشترك لها، ناصر الشيخ.

وقال الشيخ إنهم يعملون على معالجة الطريق ضمن الإمكانات المتوفرة، حيث قامت دائرة الخدمات الفنية بتأمين آليات خاصة من تركس وقلابات وبلدوزر وكليدر ومداحل وصهاريج مياه.

ولفت الشيخ إلى أن العمل استمر لمدة 3 أيام، لكنه توقف بسبب سوء الأوضاع الجوية، وسيتم استئناف العمل بعد انتهاء المنخفض الجوي.

وتعاني الكثير من الطرق التابعة إدارياً للبلديّة من الحفر نتيجة الأحوال الجوية والأمطار بحسب البلديّة وسيتم تنفيذ بعض المشاريع خلال العام الحالي بعد انتهاء فصل الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى