أخبار

الرقة.. إدخال طحين زيرو في مخصصات الأفران المدعومة لتحسين جودة الخبز

بدأت مديرية المطاحن بالرقة بتزويد الأفران بمادة طحين “زيرو” من أجل تحسين جودة الخبز المدعوم، ما دفع السكان للترحيب بهذه الخطوة، لكنهم دعوا إلى زيادة مخصصات الفرد من الخبز المدعوم لأن غالبيتهم لا يستطيعون شراء الخبز السياحي.

وتم إدخال طحين “زيرو” بنسبة 20% في كميّة الطحين المخصصة للأفران يومياً والبالغة 231 طنا يتم إنتاجها عبر 3 مطاحن إحداهن عاّمة وهي الأكبر.

وجاء العمل بالتنسيق مع إدارة الأفران التابعة للجنة الاقتصاد وبناء على شكاوى الأهالي وفقاً لتقرير مصور بثه المجلس المدني للرئيس المشترك لمديرية المطاحن، فراس الفهد.

وقال الفهد إن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين جودة الخبز في الفترة القادمة، مؤكداً أنهم يسعون إلى رفد كافة الأفران ومراقبة عينات الطحين المقدمة إلى الأفران لإيصال الخبز الجيد إلى المواطنين.

القرار الجديد كان موضع ترحيب من قبل السّكان لكنهم أوضحوا أنّه ليس مطلبهم الوحيد في ظل عدم كفاية مخصصات الفرد من الخبز المدعوم.

وقال أحد السكان إن جودة الخبز تحسنت قبل أشهر لكن المشكلة الحقيقية تكمن حالياً في نقص الكمية، حيث يحصل الفرد الواحد على رغيف ونصف فقط وهي لا تكفي، على حد تعبيره.

وأوضحت سيدة تقطن في مدينة الرقة أن الأفران المدعومة لا تعمل يوم الجمعة، لذا يضطرون لشراء الخبز السياحي مرتفع الثمن.

وزادت لجنة الاقتصاد خلال الفترة الماضية نحو 25 طناً من الطحين للأفران ووعدت بتعديل الكمية بناء على الإحصاء السّكاني في المدينة وريفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى