أخبار

البدء بتجهيز الصرف الصحي في المنطقة الصناعية بمدينة منبج

وصلت أعمال تجهيز المدينة الصناعية المحدثة في مدينة منبج إلى تمديد الصرف الصحي الذي واجه بعض المعوقات فيما تحاول الورش التابعة للبلديّة التغلب عليها.

الأهالي أثنوا على العمل الذي تبلغ قيمته التقديرية 100 ألف دولار، مطالبين بسرعة إنجاز المشروع لحل مشكلة طالما عانوا منها.

وبدأت البلديّة بتجهيز الصرف الصحي في طريق الجزيرة الذي يخدّم المنطقة الصناعية الجديدة الواقعة بالطرف الشّمالي الشرقي من المدينة والتي تخلو أصلاً من شبكة الصرف.

وقال المهندس المشرف على المشروع، حسين الصطوف، إن بعض المعوقات اعترضت طريقهم، منها وجود أبنية وأعمدة كهرباء، لكن يتم حلها بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال الصطوف إن المشروع يخدم المدينة الصناعية بالدرجة الأولى، من أجل تجهيز البنية التحتية فيها، ونقل الصناعات الثقيلة من المدينة إليها.

وأشار الصطوف إلى أن الصناعات الثقيلة تسبب الضجيج والازدحام في أماكن عديدة داخل المدينة، موضحاً أنهم تلقوا العديد من الشكاوى حيال الورش الصناعية.

أهالي منبج أشادوا بالخطوة خاصّة أنّ تواجد الورش الصناعية داخل السوق في الوقت الحالي أمر مزعج جداً ويسبب تلوّث الشوارع خاصّة عند سوق الهال.

وبداً المشروع الأسبوع الماضي ومن المقرر أن ينتهي خلال 120 يوماً، وسيتم لاحقاً تخديم المنطقة المحيطة بالمنطقة الصناعية بالصرف الصحي بشكل تام بحسب البلديّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى