أخبار

انتشار الحفر في شوارع الطبقة والبلدية تكشف موعد انطلاق مشروع التزفيت

تعاني الكثير من شوارع مدينة الطبقة من انتشار الحفر التي تعيق مرور الأهالي خاصّة خلال فصل الشتاء وسط مطالبات من الأهالي بالتعامل معها سريعاً، في حين أوضحت البلديّة أنّها قامت بتعبيد بعض الطرق خلال الصيف الماضي لكن العمل يتوقّف خلال فصل الأمطار.

وتتحول الحفر إلى مستنقعات مائية مختلفة الأحجام عند هطول المطر ما يدفع السكان للبحث عن طرق بديلة أو الخوض في المياه والطين.

بهذه الكلمات يصف بعض سكّان الطبقة حالهم بعد الأمطار لا سيّما في الحارات الضيقة، ناهيك عن الأعطال التي تصيب السيارات نتيجة الحفر.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام إن الطرق تعاني إلى جانب الحفر من تسرب في الصرف الصحي، فضلاً عن آثار الحفر الناجمة عن عمليات تمديد شبكات المياه.

وذكرت سيدة أخرى تقطن في الحي الثالث داخل المدينة أن السكان يعانون كثيراً عند هطول الأمطار، لأن مياه المطر تؤدي إلى طوفان أقنية الصرف والحارات، داعية إلى حل المشكلة.

البلدية تكشف موعد انطلاق التزفيت!

وأشارت البلديّة من جانبها إلى أنّها عملت على مد 18 ألف متر مكعب من المجبول الأسفلتي خلال موسم التزفيت السابق، منها تعبيد شوارع بشكل تام أو ترقيع طرق أخرى، موضحة أنّها بصدد تنفيذ مشاريع أخرى خلال السنة الحالية، وفقاً لرئيسها المشترك، علي المحمود.

وقال المحمود إنهم توقفوا عن أعمال التزفيت خلال فصل الشتاء بسبب العوامل الجوية.

وأكد المحمود أنهم وضعوا خطة لإعادة تزفيت بعض الطرق ضمن المدينة والريف خلال العام الجاري 2024، منها طريق الحي الثالث وبعض الطرق ضمن القرية، إضافة إلى خطط لفرش البقايا على عدد من الطرقات.

ووعدت البلديّة أن يبدأ مشروع التزفيت خلال نيسان أو أيّار المقبل، وذلك بحسب خطة مرسومة لديها تعطي الأولوية للشوارع الأهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى