أخبار

على نفقة السكان.. تكلفة إنشاء مشفى الشعفة الطبي تجاوزت 700 ألف دولار

افتتحت لجنة الصحة بمجلس دير الزور المدني، يوم الأحد، مشفى الشعفة الطبي بالريف الشرقي بعد أن تم تجهيزه من قبل أهالي المدينة وتسليمه للجنة بهدف تفعيله وتزويده بالكوادر الطبية والأدوية.

ووصلت تكلفة إنشاء المشفى إلى أكثر من 700 ألف دولار وهو مؤلّف من 3 طوابق، ومن المتوقع أن يخدم أكثر من 260 ألف نسمة.

ويعلق الأهالي آمالاً كبيرة على هذا المشفى، في ظل عدم وجود مراكز صحية عامة في المنطقة، إذ يبعد أقرب مركز صحي نحو 30 كيلو متراً.

تجهيز المشفى على نفقة الأهالي

حاجة الأهالي في الشعفة والقرى المحيطة بها وضعف القطاع الصحي هو ما دفع بالأهالي للمبادرة لإنشاء مشفى على نفقتهم الخاصة.

وبعد الانتهاء من الأعمال المدنية تم تسليم المشفى للجنة الصحة وسط مطالبات بضرورة تشكيل لجنة لاستلامه وعدم إهماله، بحسب ما ذكر السيد، عبد الله الفنار، أحد القائمين على مشفى الشعفة.

وقال الفنار إن فكرة إنشاء المشفى جاءت بسبب معاناة السكان من ضعف الخدمات الصحية.

وأضاف الفنار أن السكان في الشعفة طرحوا الفكرة على أبناء البلدة المغتربين لبناء المشفى وتسليمه للجهات المعنية، أملاً في تفعيله وتأمين الكوادر الطبية له.

لجنة الصحة تعد بدعم المشفى

لجنة الصحة في المجلس المدني أثنت من جهتها على العمل الذي قام به السّكان مؤكدة على دعم المشفى من جميع النواحي في المرحلة المقبلة، وفقاً لرئيسها المشترك، ثائر الكريد.

وقال الكريد “نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وبادر من أهالي منطقة الشعفة الكرام لبناء هذا الصرح الطبي العظيم”، واعداً بتقديم المزيد لدعم القطاع الصحي في المنطقة بشكل عام، بما فيها مشفى الشعفة الطبي والمشافي الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى