أخبار

منبج.. 90% من الحرائق خلال عام 2024 بسبب المدافئ

أخمد فوج إطفاء منبج 20 حريقاً منذ بداية العام الحالي غالبيتها نتيجة مدافئ المازوت أو الكهرباء، وناشد الفوج الأهالي باتباع إجراءات السلامة الدائمة في ظل نقص الإمكانات التي تتوفر لديه.

وقال الفوج إن 90% من الحرائق التي تسببت بأضرار مادية فقط جاءت بسبب المدافئ، سيما وأن مازوت التدفئة الموزع على الأهالي يحتوي على البنزين وبعض المواد الأخرى التي تساعد أكثر على الاشتعال بحسب فوج الإطفاء.

كما أنّ الأهالي اعتمدوا مؤخّراً على مدافئ الكهرباء بعد تحسّن ساعات التشغيل، الأمر الذي زاد من الحرائق أيضاً

وقال قائد الفوج، طلال الحميدي، إنهم يحاولون تغطية كافّة المناطق على الرغم من اتساعها، مشيراً إلى حاجة الفوج لطواقم إضافية ومعدات أخرى ووعي من الأهالي.

وأضاف الحميدي، أن أبرز الصعوبات التي تواجه فوج الإطفاء هي عدم توفر المعدات اللازمة من سيارات متخصصة ولباس لمواجهة الحرائق.

وأشار الحميدي إلى أن لديهم مركز إطفاء وحيد مسؤول عن إخماد الحرائق في المدينة والريف الواسع، موضحاً أن مدينة منبج وريفها من أكبر المناطق في شمال شرق سوريا.

وأضاف أن الازدحام المروري في المدينة يعيق عملهم، ويؤخر وصولهم إلى مكان حدوث بعض الحرائق البعيدة عن المركز.

ودعا الحميدي الأهالي إلى أخذ الحيطة والحذر من المدافئ خلال فصل الشتاء، وعدم تركها مشتعلة عند الخروج من المنزل أو عند الخلود إلى النوم.

وشدد الحميدي على ضرورة إطفاء أي مصدر حراري أثناء النوم مثل الصوبيات أو السخانات أو الدفايات لأنها تسبب الاختناق أو الحرائق.

ووزّع الفريق قبل فترة بروشورات توعوية في الأماكن العامة في محاولة للحد من الحرائق بالإضافة لتنفيذ دورس توعية في بعض الدوائر الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى