أخبار

تنفيذ 11 مشروعاً صحياً في منبج خلال عام 2023 بكلفة 440 ألف دولار

نفذات لجنة الصحة في الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها، خلال العام الجاري، 11 مشروعاً صحياً، لاقت استحسان الأهالي الذين طالبوا بالمزيد لتغطية احتياجات المنطقة.

وبلغت كلفة المشاريع المنفذة 440 ألف دولار كان أبرزها إنشاء مستوصف “العسلية” مع ترميم مركزي “عون الدادات” و”الماشي” الصحيين.

وشملت المشاريع أيضاً شراء مستلزمات لبنك الدم مع تأمين جلسات غسيل الكلية وأدوية لمشفى الفرات العام.

مطالب بالمزيد

مشاريع اللجنة أعجبت الأهالي الذي يعيشون ظروفاً معيشية قاسية، لكنهم يأملون المزيد في ظل غلاء العلاج حسبما يرى السيد علي الابراهيم

وقال الابراهيم إن عمل لجنة الصحة خلال هذه السنة كان جيداً، لكنه أعرب عن أمله في تنفيذ المزيد من المشاريع، خاصة وأن مشفى الفرات العام لم يعد قادراً على استيعاب كل أعداد المرضى، ولا يوجد فيه كل الاختصاصات المطلوبة.

وشدد الابراهيم على ضرورة افتتاح مشفى آخر وتأمين أطباء لكافة الاختصاصات والعمليات الجراحية في المشفى.

خطة اللجنة خلال 2024

اللجنة أشارت من جانبها إلى أنّ تطوير مشفى الفرات هو صلب عملها للعام القادم، كما أنّها ستنتهي من تأهيل مشفى عام آخر خلال الأيّام القادمة بحسب نائبة الرئاسة فيها، فريال الحسن.

وقالت الحسن إن اللجنة أشرفت على بناء المشفى الجديد والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 90%، مشيرةً إلى أن الورش تعمل حالياً على تمديد خط كهربائي خدمي للمشفى.

وأضافت الحسن أنه تم تأمين جهاز رنين مغناطيسي، وجهاز ماموغراف، في خطوة صحية نوعية جديدة داخل منبج.

وتشمل خطة اللجنة للعام القادم ترميم مشفى “الفرات” وتأهيل مبنى العيادات الخارجية، إضافة إلى ترميم مستوصف “مقطع حجر”.

وتحاول اللجنة زيادة كمية الأدوية لمشفى الفرات والمستوصفات العامة، وذلك بعد أن زاد النظام السوري أسعار الأدوية الوطنية مؤخّراً بنسبة تراوحت بين السبعين بالمئة والمئة بالمئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى