أخبار

افتتاح عيادة عينية بأجهزة متطورة في مشفى الكسرة غرب دير الزور

تستقبل العيادة العينية التي افتتحت مؤخّراً بمشفى الكسرة العام غرب دير الزور المرضى يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع بوجود أجهزة حديثة.

وقبل شهر تقريباً تم افتتاح العيادة كمخرج لمؤتمر تعزيز الأمن في دير الزور بحسب القائمين على مشفى الكسرة.

وهذه العيادة هي الأولى من نوعها في المناطق التابعة للإدارة الذاتية بريف دير الزور، وجاءت لتوفير المشقة على السّكان حسبما يقول إداري المشفى، محمد رشيد.

وأوضح رشيد أن المنطقة كانت تفتقر إلى وجود عيادة عينية، وستوفر العيادة الجديدة مشقة السفر على المرضى، فيما يتعلق بالمعاينات والعمليات الجراحية.

من جانبه قال الدكتور المختص علي البطاح، الذي يعمل في العيادة، إنّ كل أجهزة الفحص متوفّرة وهم قادرون على تغطية كافة المعاينات، مشيداً بعمل اللجنة على توفير ذلك.

وأضاف البطاح أن اللجنة أحضرت جهاز الفحص الروتيني، وجهاز قياس الانكسار، وجهاز قوى العدسات ومنظار قعر العين.

وستفتح العيادة أبوابها يومي الأربعاء والخميس، وفق ما ذكر البطاح.

الأهالي من جهتهم أثنوا على الخطوة التي تحاول تطوير الواقع الصحي المتردي والمكلف لهم بحسب السيدة أم أحمد التي زارت العيادة مؤخّراً.

وقالت أم أحمد لبيسان اف ام إنها أجرت معاينة يوم الخميس الماضي في العيادة، وكان الاستقبال جيداً، مضيفةً أن أجور المعاينات في العيادات الخاصة تصل إلى 50 ألف ليرة سورية.

ويأمل القائمون على المشفى ولجنة الصّحة في المجلس المدني توسيع خدمات المشفى خاصّة في عيادة الأطفال وباقي الأقسام بالإضافة لتوفير الأدوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى