أخبار

مركز في ديرك يقيم دورات لغة وكمبيوتر بأسعار مخفضة

استفاد 500 شخص من مختلف الأعمار من دورات تدريبية أقامها مركز “آدا” لتعليم اللغات والكمبيوتر التابع لبلديّة الشعب في ديرك شمال الحسكة.

ويأمل سكّان المنطقة أن تكون هناك مجالات أخرى تغطيها الدورات التي تكون بأجور منخفضة مقارنة بالمراكز الخاصّة.

ويقدم المركز دورات في اللغة الإنجليزية والألمانية، ودروساً حول الكمبيوتر وبرامجه، وذلك منذ افتتاحه في عام 2017.

ويهدف المركز إلى تأمين أعلى درجات جودة التدريب ومنافسة المراكز الخاصّة المتواجدة في المنطقة، لكن الفرق فيها هو الأجور البسيطة لدى مركز “آدا” حسبما تقول الإدارية فيه، فاطمة عثمان.

وأوضحت عثمان أنهم قاموا بافتتاح دورات تقوية ومحادثة في اللغة الإنكليزية، ودورات لتعليم الكمبيوتر وبرامج الاكسل، بالإضافة إلى دورات اللغة الألمانية، ودورة في التصوير والفوتشوب والمونتاج.

وأكدت عثمان أن افتتاح هذه الدورات يهدف إلى تطوير الفئة الشابة لرفد مؤسسات الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.

الأشخاص الذين تلقّوا تدريبات في المركز أشادوا به، لكنّهم يأملون أن تكون الدورات مجانية وتغطي مجالات أوسع من أجل فائدة أكبر نظراً لتراجع التعليم المهني.

وقال عدد من طلاب المركز إنهم لم يتمكنوا من حضور دورات تدريبية في المراكز الأخرى بسبب ارتفاع رسوم التسجيل، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

ودعت طالبة في المركز إلى جعل الدورات مجانية بالكامل، بسبب عدم قدرة بعض الطلاب على دفع الرسوم التي يتقاضاها المركز حالياً.

ولم يأخذ المركز رسوم تسجيل من عوائل الشهداء، في حين أجرى خصماً للفقراء، ويهدف لافتتاح دورات في مجالي الهندسة المدنية والمعمارية خلال العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى