أخبار

شملت دعمهم بمعدات.. 100 شاب وشابة في الرقة يخضعون لتدريبات زراعية ومهنية

تلقّى 100 شخص بين رجل وامرأة تدريبات زراعية قدّمتها منظمة “آفاق جديدة” ضمن مشروع “التدريب المهني الزراعي” في الرقة.

وتضمنت التدريبات الزراعية العديد من الأنشطة أبرزها تقييم احتياجات المجتمع ثم زيادة التوعية بأهمية التعليم، و5 دورات تقنية مهنية زراعية في تسويق المشاتل مع تعليم زراعة الشعير المستنبت والرعاية البيطرية والبيوت الحميمة ثم التأهيل البيطري وطرق الري الحديثة والطاقة البديلة.

وحضر كل دورة على حدة 20 شخصاً مناصفة بين الذكور والإناث، وفق ما ذكرت المسؤولة الإعلامية في المشروع شهد اسماعيل، مضيفة أن الهدف من المشروع تعزيز الفرص والتجارب الاجتماعية والاقتصادية للرجال والنساء المهمشين وذوي الإعاقة الجسدية والعاطلين عن العمل في شمال شرق سوريا.

وأضافت اسماعيل أن ذلك يتم من خلال التعليم والتدريب التقني والمهني المستهدف والتدخلات الزراعية التي تعمل على زيادة الوعي ومعالجة مصالحهم المهنية.

تقديم معدات للمتدربين

المتدربون أثنوا على التدريبات المتضمنة جانياً نظريّا وعملياً لا سيّما أنّ المنظمة قدّمت لهم حقائب مهنية تساعدهم في مشاريعهم الخاصّة.

وقال أحد المستفيدين لبيسان اف ام إن الدورة كانت ممتعة والمعدات التي حصلوا عليها كانت جيدة، معرباً عن أمله في إقامة دورات تدريبية مماثلة باستمرار.

وأضافت إحدى المتدربات أن هذه المشاريع مهمة جداً لأنها تمكن الشباب مهنياً.

كما تم منح المشاركين شهادات اتّباع دورة موقعة من لجنة الزراعة والري في المجلس المدني، عبر المشروع الذي بدأ مطلع حزيران وانتهى آخر الشهر المنصرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى