أخبار

بعد إصابة طلاب بمرض السحايا.. لجنة التربية تنفي تعليق الدوام في مدرسة الهرموشية

نفت لجنة التربية والتعليم في دير الزور تعليق الدوام الرسمي في مدرسة الهرموشية الابتدائية بالريف الغربي وهو ما تداولته بعض وسائل التواصل قبل أيّام، بعد انتشار مرض السحايا بين الطلاب.

وأوضحت اللجنة أنّ 5 إصابات اكتشفت بالمدرسة تعود لأطفال من عائلة واحدة، وتم التعامل معها.

وأشارت اللجنة إلى أن هذا الأمر لا يدعو للقلق، مؤكدة أنّها تواصلت مع الكثير من الجهات المعنية ومنها لجنة الصحة من أجل التعامل مع الوضع حسبما ذكر رئيسها المشترك إبراهيم السعود.

ودعا السعود إلى عودة الطلاب للمدرسة مثلما كان سابقاً، موضحاً أنه لا يوجد تسجيل إصابات في أي مدرسة أخرى بمنطقة الهرموشية، وأنه لم يتم تعليق الدوام الرسمي مطلقاً.

لا يمكن تحديد عدد المصابين

مشفى الكسرة العام الذي أجرى فحوصاً على بعض الطلاب رفقة لجنة الصحة في المجلس المدني، أكّد من جانبه وجود إصابات في صفوف الطلاب لكنه لم يستطع تحديد العدد كونه غير قادر للوصول إلى جميع المشتبه بإصابتهم وفقاً لمدير المشفى، الدكتور أحمد الشلاش.

وقال الشلاش إنهم حصلوا على بعض التحاليل وكان فيها التهاب سحايا منها فيروسي ومنها جرثومي، مؤكداً عدم وجود أي إحصائية دقيقة.

ولفت الشلاش إلى أن غياب الإحصائية الدقيقة يعود إلى عدم توجه المصابين إلى مركز الهرموشية الصحي، بسبب عدم وجود أطباء مختصين في المركز لتسجيل البيانات ومتابعة المصابين.

دعوات للتوعية

أهالي الطلاب شددوا على ضرورة التوعية بمرض السحايا وتبيان إن كان معدياً أم لا، مؤكّدين أنّهم أعادوا أبناءهم إلى المدارس لكنهم متخوفون حتى الآن.

وقال والد أحد الطلاب لإذاعتنا إنه امتنع عن إرسال أطفاله إلى المدارس بسبب تسجيل الإصابات بالسحايا، خوفاً على سلامتهم.

وأضاف أن على اللجنة إطلاق حملات توعية بالمرض للأهالي والطلاب.

بينما أشارت سيدة أخرى إلى أنها أرسلت أولادها بالأمس إلى المدرسة بعد أيام من إبقائهم في المنزل خوفاً على سلامتهم.

وفي كتاب وجهه مشفى الكسرة إلى المجلس المدني أوضح أنّه وجد إنتانات تنفسية عديدة بين الطلاب نتيجة سوء الظروف الصحية والحالة الفنية للمدرسة، مطالبة بتشكيل فريق يتابع الوضع الصحي للطلاب مع الاهتمام بالمرافق العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى