أخبار

بعد تعبيد طريق حي السرب.. شوارع ترابية تنتظر التعبيد في هجين

عملت بلدية الشعب في هجين بريف دير الزور الشرقي على تعبيد طريق حي السرب في منطقة حوامة وذلك بالتعاون مع أهالي المنطقة، مشيرة إلى أنّها تتابع شكاوى الأهالي وفق الإمكانيات المتاحة لديها.

وقال الرئيس المشترك للبلدية، المهندس محمد مطر، إن العمل تم عن طريق جمع تبرعات من الأهالي، بالإضافة إلى إيرادات البلدية، مؤكداً أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي تحتاج إلى تعبيد.

وأضاف مطر أن المنطقة تضم العديد من الطرق الزراعية والمتضررة بسبب مرور الآليات عليها، وباتت لحاجة ماسة إلى إعادة التأهيل مع دخول الشتاء.

وأشار مطر إلى أن البلدية ستقوم بين الحين والآخر بتخديم الطرقات من خلال الوارد الشهري والإمكانات المتاحة لديها، متوقعاً إطلاق خطة تزفيت للشوارع المتضررة العام القادم.

شوارع ترابية

ويشتكي أهالي هجين شرقي دير الزور من سوء الطرقات الفرعية خاصة مع دخول موسم الأمطار الأمر الذي يسبب معاناة كبيرة لهم بالتزامن مع بدء الموسم الزراعي.

ويعيق الطين المتراكم في الطرقات الفرعية حركة الأهالي، خاصّة في الطرقات المؤدّية للمدارس أو الأراضي الزراعية.

ولا يجد السكان بدائل أخرى إذ أن غالبية الطرقات الداخلية متشابهة، فهي محفّرة وغير مخدّمة بالشكل المطلوب.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن الطرقات ستصبح مليئة بالوحل خلال الشتاء ولا يمكن المشي عليها، داعياً إلى إيجاد حل للمشكلة.

وأكد مواطن آخر أن معظم الطرقات في منطقتهم ترابية ولم يتم تزفيتها مشيراً إلى أن تلك الطرقات ستعيق مرور أبنائهم إلى المدارس.

وفي وقت سابق هذا العام تم الانتهاء من تزفيت الشارع الرئيسي في المنطقة الشرقية الممتد من ابو حردوب حتى الباغوز خلال المواسم السابقة بطول 43 كيلو متراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى