أخبار

مسؤول في الرقة يكشف موعد توزيع ملاحق التدفئة ويحذر من تصوير البطاقات

حتى الآن لم يتسلّم أهالي الرقة ملاحق التدفئة على الرغم من تقديمهم الأوراق المطلوبة للحصول على المازوت.

هذا الأمر أقلق السّكان الذين بدؤوا بتركيب المدافئ وشراء المازوت الحر بأسعار مرتفعة، في حين وعدت الجهات الرسمية بقرب حل المشكلة.

تأخر التوزيع

وقبل أكثر من شهرين بدأ المجلس العام في المدينة ومديرية المحروقات بتسليم بطاقات المحروقات للعام المقبل للغالبية العظمى من السّكان، لكن البعض منهم تأخر نتيجة عدم وجود الثبوتيات لحظة الإحصاء أو بسبب وجود بعض الأخطاء.

وقامت العوائل التي لم تحصل على ثبوتيات باستكمال الأوراق وتسليم كل ما يلزم إلا أنهم لم يتسلموا بطاقات المحروقات بالرغم من دخول الشتاء.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن لجان الإحصاء قامت بتسجيلهم منذ شهرين، وأخبروهم باقتراب تسليم ملاحق التدفئة، لكنهم لم يتسلموها حتى الآن، مطالباً المسؤولين عن هذا الأمر بالإسراع في توزيع البطاقات، بسبب عدم قدرتهم على شراء المازوت بالسعر الحر.

وأشار مواطن آخر إلى أنه بالرغم من قدوم فصل الشتاء إلا أنهم لا يعرفون حتى الآن متى سيتم تسليمهم مازوت التدفئة.

المجلس العام يوضح

أوضح المجلس العام من جهته أنّ المشكلة اقتربت كثيراً من الحل، وذلك بعد أن رفعوا الملاحق منذ بداية تشرين الثاني بعد التأكّد من دفاتر العائلة وثبوتيات العوائل.

وقال مسؤول خدمات المجلس، عبد ربه الخضر، إنه سيتم تسليم الأهالي ملاحق التدفئة اعتباراً من الأسبوع القادم.

وأضاف الخضر في تقرير مصوّر بثه المجلس المدني عبر فيس بوك أن على الأهالي عدم تصوير بطاقات التدفئة لأي شخص كان حتى لا تتعرض للسرقة.

ولفت الخضر إلى أنهم قاموا بفتح باب تحديث البيانات بشكل شهري، لتسجيل العوائل التي لم تستكمل ثبوتياتها أو تقوم بالتسجيل لأول مرة.

وتعطي الإدارة الذاتية لكل عائلة 300 ليتر من المازوت بسعر 325 ليرة لليتر الواحد في حين تجاوزت أسعاره في السوق السوداء 6 آلاف ليرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى