أخبار

الليتر بـ 1700 ليرة.. توزيع بنزين مدعوم للسيارات والدراجات النارية شرق دير الزور

حصل أصحاب السيارات والدراجات النارية في ريف دير الزور على البنزين المدعوم بعد أن أرسلت مديرية المحروقات العامة المادّة لبعض الكازيات المتواجدة في المنطقة الشرقية.

وهذه هي المرة الأولى التي تزوّد بها المديرية مكاتب المحروقات في الكانتونات الأربعة بالبنزين، وتم وضع المادة في كازيتي “الكشكية” و”هجين حوامة” بكمية تجاوزت 38 ألف ليتر مقسمة على المحطتين.

وقال مدير محطة “هجين حوامة”، ابراهيم المحيمد، إن هذه الدفعة هي الأولى من نوعها في ريف دير الزور الشرقي، مشيراً إلى أن آلية التوزيع تشمل تخصيص 25 ليتر للسيارات، و10 ليترات للدراجات النارية.

وأضاف المحيمد أن سعر الليتر 1700 ليرة سورية، مطالباً الإدارة العامة للمحروقات زيادة الكمية بسبب إقبال الأهالي على طلب البنزين، وذلك نتيجة ارتفاع أسعاره في السوق الحرة.

الأهالي الذين اصطفوا على الكازية أشادوا بالعمل لا سيّما أن ثمن المادة في السوق ارتفع كثيراً، آملين الاستمرار بالتوزيع حسبما ذكر “أحمد راضي”.

وقال راضي إن هذه الخطوة خففت من معاناة السكان، حيث وصل ليتر البنزين في السوق إلى 6 آلاف ليرة، بينما يباع في الكازية بـ 1700 ليرة، وهو فارق كبير جداً.

ودعا راضي إلى القيام بالمزيد من هذه المبادرات، معرباً عن شكره لإدارة المحروقات في المنطقة الشرقية، ومكتب محروقات دير الزور.

وأكدت إدارة المحروقات العامة أن التوزيع سيكون مستمراً ويشمل كافّة الأرياف، وهذه الخطوة جاءت كمخرج لاجتماع تعزيز الأمن والاستقرار في دير الزور الذي عقدته مؤخّراً الإدارة المدنية في دير الزور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى