أخبار

إقامة دورة تحكيمية في الرقة لتدارك أخطاء الحكام في بطولات كرة القدم

خضع 25 شخصاً لدورة في مجال التحكيم بكرة القدم، نظمها المجلس الرياضي بالرقة، بهدف تدارك أخطاء الحكام التي ظهرت خلال البطولات السابقة.

وتأتي الدورة ضمن سلسلة النشاطات التي يعمل عليها المجلس خلال هذا العام لتطوير الجانب الرياضي في كافة الألعاب الفردية والجماعية وصقل خبرات الحكّام القدامى مع استقطاب حكام جدد.

وقال الرئيس المشترك للمجلس الرياضي في الرقة، عبد الرزاق الشلاش، إن التدريب بدأ في صالة المجلس بالملعب البلدي.

وأضاف الشلاش أن الدورة تضمنت دروساً نظرية وعملية بالإضافة إلى اختبارات شفهية واختبارات كتابية.

وأوضح الشلاش أن غالبية دروس الدورة ستكون على أرضية الميدان، على شكل تطبيقات عملية للمعلومات والتحديثات والقوانين الجديدة لكرة القدم.

المتدربون من جانبهم يأملون ألا تكون هذه الدورة الأخيرة خاصّة أن الفعاليات الرياضية اختفت عن المنطقة خلال السنوات الماضية.

وأعرب أحد المتدربين عن أمله في إقامة دورات مدتها أطول مع مدربين عالميين عن طريق الأونلاين، مشيراً إلى أن هذه الدورات تتناول طرق التحكيم الحديثة والجديدة والتي سيتم تطبيقها في البطولات القادمة.

بينما أكد متدرب آخر على أهمية هذه الدورات بسبب وجود تحديثات وتطورات جديدة في قوانين التحكيم، داعياً إلى إقامة المزيد من الدورات في هذا المجال.

ويسعى المجلس الرياضي خلال الأيام القادمة لإقامة بطولة كأس “إقليم الرقة” لفرق الأحياء الشعبية لكرة القدم بعد انتهاء بطولة أندية كرة القدم لشمال شرق سوريا قبل أيّام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى