أخبار

تمديد خط جديد لحل مشكلة انقطاع المياه في سوق هجين شرق دير الزور

يعاني سكّان الأحياء القريبة من سوق مدينة هجين بالريف الشرقي لدير الزور من انقطاع المياه نتيجة أعطال الشبكة الرئيسة، بينما تعمل لجنة الخدمات في مجلس المنطقة الشرقية على حل هذه المشكلة من خلال إيصال خط مياه جديد.

ومنذ 3 سنوات تقريباً تتكرر ظاهرة انقطاع المياه عن منطقة سوق المدينة المكتظ بالسّكان بسبب الكسور في الشبكة التي أصبحت قديمة وتعرضت للكثير من التدمير خلال الحرب.

ويدفع ذلك الأهالي لشراء المياه بأسعار مرتفعة من الصهاريج الخاصة لكنهم لم يعودوا يتحملون هذه التكاليف التي تزداد كل فترة.

وعود متكررة

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن المياه لا تصل إلى منزله نهائياً، ويضطر لشراء صهريج المياه الواحد بأكثر من 30 ألف ليرة سورية، مؤكداً أنهم قدموا العديد من الشكاوى ولكن دون جدوى.

وأكد مواطن آخر أن منزله لا يبعد سوى 600 متر عن المحطة، ومع ذلك لا تصله المياه منذ أكثر من عامين، حيث تلقوا وعوداً كثيرة بحل المشكلة.

تمديد خط مياه

من جهتها أوضحت لجنة الخدمات في المنطقة الشرقية أنّ إيصال الخدمة للأهالي كان ضمن خططها للعام الجاري وهي بدأت بالأمر الجمعة الماضي حيث يتم تمديد خط جديد يصل طوله لنحو 900 متر واعدة بحل المشكلة في القريب العاجل.

وقال العامل في اللجنة، خليل الصالح، إن السوق مكتظ بالسكان وتوجد به مستشفى وعدد كبير من العيادات الطبية الخاصة.

وأوضح الصالح أن الهدف من الخط هو إيصال المياه إلى سوق هجين باتجاه الشمال، مع وجود تفرعات تغطي المنازل على يمين ويسار السوق.

وأكد الصالح أن الخط سيحل مشكلة قرابة 4 آلاف نسمة يقطنون في منطقة السوق، كما سيتم إنشاء خط رديف للخط الرئيسي.

ونفّذت هيئة البلديّات والخدمات العامة بدير الزور خلال العام الجاري 45 مشروعاً، 39 منها خاصّة بإيصال المياه للسكان في كافة الأرياف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى