أخبار

تدريب 12 شخصاً على مهارات الدعم النفسي في الطبقة

يتدرب 12 شخصاً على مهارات الدعم النفسي خلال جلسات تقيمها منظمة “سلم” للتنمية في مدينة الطبقة، ضمن مبادرة بعنوان “صحتك بتهمنا”.

المستفيدون أوضحوا أنّهم تعلموا بعض مهارات التواصل والمعلومات التي تساعدهم في تحسين الوضع النفسي لأفراد المجتمع.

وتتضمن المبادرة 4 جلسات تدريبية نفّذ منها 2 حول الدعم النفسي الاجتماعي مثل الإجهاد وأعراضه ومستويات التوتر والعوامل التي تعزز المرونة والمبادئ الأساسية للصحة النفسية، وتبقت جلستان حول الصحة النفسية.

الهدف من المبادرة

وقال مدير البرامج في المنظمة، أحمد موسى، إن الغاية من المبادرة التي انطلقت مطلع الشهر الجاري، نشر ثقافة الدعم النفسي الاجتماعي وفوائده من أجل تخفيف التوتر والإجهاد خصوصاً بعد الكوارث والحروب التي حلت في المنطقة.

وسيكون للدورة أثر على الحياة العملية للمستفيدين حسبما ذكروا لبيسان اف ام، خاصّة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة ومع وجود أشخاص خرجوا مؤخّراً من مخيم الهول وهم بحاجة ماسّة للدعم والدمج في المجتمع.

إشادة من المشاركين

وقال أحد المستفيدين لإذاعتنا اف ام إن هذه المبادرة جيدة وتتضمن معلومات جديدة، لا سيما أن الكثير من الناس تعرضوا لأزمات نفسية بعد الحروب، وهم بحاجة إلى التعامل معهم بشكل خاص.

وأعربت إحدى السيدات عن شكرها للقائمين على المبادرة التي ستعود بالنفع على المجتمع والعائدين من مخيم الهول، حيث تتضمن المبادرة معلومات للمجتمع المقيم حول طرق التعامل مع الوافدين.

وتنتهي المبادرة آخر الشهر الجاري، وهي ضمن سلسلة نشاطات تنفّذها المنظمة كان من بينها جلسات حوار مع سيدات في حي غرناطة بالطبقة للتعرف على مشاكل النساء ومحاولة حلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى