أخبار

القامشلي.. رسم جداريات تحث النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي

قام فريق “آرتيست تيم” للفنون والثقافة برسم لوحة جدارية ضمن حملة “أنتِ الحب أنتِ الأمان” بمدينة القامشلي والتي تسلط الضوء على مرض سرطان الثدي وتحث النساء على الكشف المبكر عن المرض تزامناً مع الشهر الوردي.

واتخذ الفريق من الرسم طريقة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات بعد دعم تلقوه من 5 منظمات في القامشلي لكنه لن يتوقف عند ذلك حسبما ذكر منسق آرتيست تيم، دليار أحمد.

وقال أحمد إنهم حاولوا إيصال فكرتهم عن طريق الرسم لأن بعض النساء لا يعرفن القراءة والكتابة، موضحاً أن اللوحات الجدارية تضاف إلى المساعي الأخرى من جلسات ومنشورات توعوية.

ولفت أحمد إلى أن الفريق سيقوم بالمزيد من أعمال التوعية على السوشال ميديا، وتناول عدد من قصص السيدات اللواتي تغلبن على مرض السرطان.

الوقت المناسب

مركز “شير” الذي دعم الحملة أشار إلى أنّ خطوته جاءت لدعم الفئة الشابة واليافعين بهدف تحقيق مستقبل أفضل سواء لهم أو للمجتمع ككل وفقاَ للمديرة التنفيذية للمركز، يارا وليكا.

وقالت وليكا إنه تم اختيار الوقت المناسب للقيام بهذه الحملة، في إشارة إلى شهر تشرين الأول المعروف بالشهر (الوردي).

ترحيب بالحملة

السيدة جمانة الحسن من أهالي القامشلي رحّبت بهذا النشاط لا سيما أنّ التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي هي أول وأفضل خطوة لعلاج المرض الذي يظن غالبية الناس أنّه غير قابل للشفاء.

وقالت الحسن إن النشاط جيد ومعبر، داعية كافة الجهات المعنية إلى التضامن والتكافل لتوعية المرأة بمسألة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

والشهر الوردي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي منذ عام 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها خلال شهر تشرين الأول من كل عام من أجل التوعية بمخاطر سرطان الثدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى