أخبار

يستفيد منها 100 شاب وشابة.. مبادرة لمحاربة ظاهرة المخدرات في الرقة

يستفيد 100 شاب وشابة في مدينة الرقة من مبادرة لمحاربة ظاهرة انتشار وتعاطي المخدرات تنفّذها جمعية “لمسات الخير” للإغاثة والتنمية، بالتعاون مع الهلال الأحمر الكردي.

وتم اختيار الشباب المستفيدين من 5 أحياء داخل المدينة، بواقع 20 شخصاً من كل حي، وهي أحياء الدرعية، البدور، رميلة، المختلطة والفرات.

وحملت المبادرة عنوان “نعم للحياة لا للمخدرات” وتهدف إلى مقارعة انتشار المخدرات عبر عقد جلسات حوار ضمن الأحياء المذكورة حضرها الشباب الذين تم اختيارهم بحسب المدير التنفيذي للجمعية، يعرب الخطيب.

وقال الخطيب إن الجلسة تهدف إلى توعية الشباب بمخاطر المخدرات عبر توضيح تعريف المخدرات والشرح الكافي عنها من خلال حقيبة علمية.

كما يتم في نهاية الجلسة عرض قصة نجاح لشاب من مدينة الرقة استطاع التخلص من آفة المخدرات، وسيتم التحضير لماراثون رياضي بالدراجات الهوائية في نهاية المبادرة، لتسليط الضوء على انتشار ظاهرة المخدرات.

رأي المشاركين

المشاركون في الجلسات سيكون لهم تأثير على الأحياء التي ينتمون إليها عبر أفكار ينقلونها من النقاشات التي حصلت معهم، لكن الأهالي يأملون أن تكون هناك جهود أوسع لمحاربة الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير في المجتمع.

وقال عدد من المشاركين في المبادرة إنهم يأملون أن تكون أوسع وأن تشارك بها كل المنظمات العاملة في المدينة للتخلص من ظاهرة المخدرات.

بينما اعتبر أحد المواطنين أن الحل المنطقي لمشكلة تعاطي المخدرات، هو توفير فرص عمل للشباب، للانشغال عن الظواهر السلبية.

وبدأت المبادرة يوم الأحد الماضي وتستمر لأسبوعين وهي ليست الوحيدة التي تأتي ضمن جهود مكافحة الظاهرة حيث نفّذت منظمات أخرى أنشطة مماثلة شاركت في بعضها قوى الأمن الداخلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى