أخبار

الطبقة.. دورة لتدريب عدد من الشبان على صناعة المحتوى الرقمي “البودكاست”

يتدرب 12 شخصاً على صناعة المحتوى الرقمي “البودكاست” خلال مبادرة تنفّذها منظمة “سلم” في مدينة الطبقة، حيث يأمل المتدربون أن تؤثّر هذه الدورة على حياتهم المهنية وتحقق لهم دخلاً لإعالة أسرهم.

والبودكاست هو محتوى صوتي متوفّر على الشبكة يختلف عن الراديو إذ يمكن سماعه في أي وقت وليس عند البث المباشر فقط، وهذا ما يعطيه أهمية خاصّة في الآونة الأخيرة التي انتشرت بها وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مدير البرامج في منظمة سلم، أحمد موسى، إن الدورة تتضمن 8 جلسات وبدأت منتصف الشهر الجاري.

وأوضح الموسى، أن الهدف من الدورة هو تدريب عدد من المهتمين والمهتمات في مدينة الطبقة بصناعة المحتوى، لما له من أهمية كبرى في نشر معلومات هامة بمختلف المجالات.

كما تهدف الدورة إلى توجيه الشباب نحو أهمية السوشال ميديا في عصرنا الحالي، بحسب ما ذكر الموسى، مضيفاً أن الدورة تمحورت حول التعريف بالبودكاست وكيفية صناعة البودكاست.

وتضمنت الدورة كيف تصبح مؤثراً على وسائل التواصل الاجتماعي وطريقة النشر على تلك الوسائل، والأمن السبراني.

المتدربون وجدوا معلومات جيدة خلال الدورة التي بقي منها جلستان فقط ليكونوا بعدها قادرين على نشر منتجاتهم الفكرية آملين أن يساعدهم الأمر في الحصول على فرص عمل مناسبة.

وقالت إحدى المتدربات لبيسان اف ام إن الدورة رائعة، وتعلموا خلالها صناعة المحتوى، معربة عن أملها بتوسيع التدريبات في الأيام القادمة لتحقيق استفادة أكبر.

وأكد متدرب آخر أن الدورة عادت بالفائدة عليهم، وتلقوا معلومات معمقة حول البودكاست والأمور المتعلقة بالسوشال ميديا.

وتمتد المبادرة لـ 8 أسابيع تنتهي بإقامة جلسات عملية لتطبيق ما تم أخذه نظرياً على وسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى