أخبار

دير الزور.. تجهيز أول صالة رياضية للسيدات في منطقة المعامل

تجهز لجنة الشباب والرياضة في دير الزور حالياً صالة خاصّة بالرياضات النسوية هي الأولى من نوعها في منطقة المعامل بالريف الغربي.

وتكاد تكون مناطق دير الزور التابعة للإدارة الذاتية خالية من الرياضات النسوية على الرغم من المطالب المتكررة للاهتمام بهذا الأمر.

من جانبها أوضحت لجنة الشباب والرياضة أنها تسير بهذا الاتجاه عبر البدء بتجهيز أول صالة رياضية تضم ألعاباً مختلفة فردية وجماعية.

وقالت الرئيسة المشتركة للجنة، ابتسام محمد، إن الهدف من تجهيز الصالة هو تجهيز فرق خاصة بالسيدات.

وأحضرت اللجنة معدات خاصة برياضة الملاكمة والدراجات وآلات الجري ومعدات خاصة بكرة الطائرة والعديد من المعدات الرياضية الأخرى.

“خطوة في الاتجاه الصحيح” هكذا وصفت بعض السيدات اللواتي لا يجدن مكاناً لممارسة الرياضة خاصّة أن العادات السائدة في المنطقة لا تسمح بذلك في الأماكن المفتوحة.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام إن هذا المشروع جيد في ظل افتقار المنطقة لمثل هذه الصالات، معربة عن أملها في أن تكون الصالة الجديدة جيدة وتحتوي على معدات كافية.

وأضافت سيدة أخرى أن نساء المنطقة عانين من الظلم في الجانب الرياضي والنوادي الرياضية الخاصة بالسيدات، لأن المجتمع لا يقبل أن تمارس النساء الرياضة في الشوارع أو الحدائق، موضحة أن إنشاء صالة رياضية خاصة بالسيدات سيساعدهن في التغلب على تلك الصعوبات.

وقبل ايّام وعدت لجنة الشباب والرياضة في دير الزور بإدخال منشآت رياضية جديدة في الخدمة خلال الفترة المقبلة خاصّة بالرجال والسيدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى