أخبار

إقامة بطولات رياضية مدرسية في الرقة لاكتشاف المواهب

تشارك 26 مدرسة من الحلقتين الأولى والثانية في بطولات رياضية تقيمها لجنة التربية والتعليم في الرقة بالتعاون مع المجلس الرياضي، من أجل النهوض بالرياضة المدرسية.

المعلمون والأهالي أشادوا بهذه المبادرة الأولى من نوعها، والتي تضم أنواعاً مختلفة من النشاطات، آملين أن تؤثّر بشكل إيجابي على العملية التعليمية.

ويحتضن ملعب الصداقة السداسي أنشطة المبادرة التي تشمل كرة القدم والسلّة والشطرنج وألعاب القوى وكرة الطاولة، وكانت انطلاقتها نهاية الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول مكتب النشاطات في لجنة التربية والتعليم، محمد زهير، إن الهدف من هذه الأنشطة هو تطوير الرياضة المدرسية.

وأوضح زهير أن الأنشطة تهدف أيضاً إلى اكتشاف المواهب في صفوف الطلاب، وتحقيق التعارف بين المدارس والتلاميذ، وتعزيز روح الثقة وثقافة الفوز والخسارة.

وأعرب عدد من ذوي التلاميذ عن أملهم في أن تحقق هذه النشاطات الغاية منها، إلى جانب أهداف أخرى.

وقال والد أحد الطلاب إن ربط التعليم مع ممارسة الرياضة له تأثير كبير على تحسين الواقع التعليمي في المدارس، وتزيد في التنافس بين التلاميذ في المجال التعليمي والترفيهي.

وأوضحت إحدى السيدات أن إقامة بطولات رياضية لكافة الأطفال فكرة جيدة، لأن لها تأثير كبير على عملية التعليم، وتدفعهم إلى حب المدرسة بشكل أكبر.

وتقام المباريات أثناء الدوام الرسمي وفي ختام النشاطات يكون هناك كرنفال رياضي تكرّم فيه المواهب التي تكتشف أثناء البطولة المستمرة لعشرة أيّام مع تتويج الفرق الفائزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى