أخبار

البدء بتزفيت الشارع الرئيسي في الباغوز بريف دير الزور الشرقي

بدأت لجنة الخدمات بمد القميص الأسفلتي في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، بعد الانتهاء من المحور الأول لخطة التزفيت هذا الموسم.

وسبق أن أعلنت اللجنة أنها اعتمدت محورين لتزفيتهما هذا العام، الأول هو شارع رئيسي في المنطقة الممتدة بين هجين وأبو حمام والثاني يستهدف منطقة السوسة وما حولها.

وأنهت اللجنة المحور الأول وهو الطريق المحاذي للسكة بطول يصل إلى 15 كيلو متر وبدأت بالمحور الثاني حسبما ذكر العامل في المكتب الخدمي خليل الصالح.

وقال الصالح إنه سيتم استهداف الشارع العام في الباغوز الواصل إلى مبنى البلدية، بعرض 4.5 متر وطول 1200 متر.

وأشار الصالح إلى أن الأعمال انطلقت في 15 تشرين الأول الجاري، وستستمر إلى حين انتهاء الأعمال، على أن يتم الانتقال بعد ذلك إلى منطقة السوسة.

وأضاف الصالح أنه سيتم استهداف الشارع العام في السوسة من دوار الرمانة شارع شلش باتجاه منطقة المراشدة، بطول 5 آلاف متر وعرض 7 أمتار.

وأوضح الصالح أن شوارع السوسة والباغوز لم يتم تزفيتها في العام الماضي، وتعتبر أعمال التأهيل هذا العام هي الأولى من نوعها.

ويعتمد أهالي منطقة الباغوز والسوسة على الزراعة بشكل أساسي وتشكل لهم صيانة الطرق ضرورة ملحة خاصّة في الشتاء إذ يصعب عليهم الوصول لحقولهم، ويطالبون بتأهيل شوارع فرعية حيث لم تعجبهم خطة اللجنة كثيراً.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن التزفيت يجب ألا يقتصر على الشوارع الرئيسية فقط، بل يجب أن يشمل الشوارع الفرعية التي تخدم الأهالي.

وفي السنة الماضية أنهت اللجنة تزفيت الشارع الرئيسي الممتد على طول المنطقة الشرقية بطول 43 كم، وينتهي موسم تزفيتها الحالي مع بدء الأمطار لكنها وعدت بأنّها ستنهي الأعمال سريعاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى