أخبار

حملة تشجير في محيط ملعب كيشكة المنشأ حديثاً في المالكية بريف القامشلي

تنفّذ جمعية “وارشين” للبيئة حملات لزراعة الأشجار الحراجية في أنحاء مختلفة من القامشلي كان آخرها زراعة 50 غرسة في ملعب كيشكة بالمالكية، بهدف المحافظة على البيئة وتشكيل سياج أخضر حول الملعب المنشأ حديثا.

وشارك بالمبادرة الكثير من الأهالي والمهتمين بالشأن الرياضي الذين يأملون إقامة بعض الفعاليات في منطقتهم حسبما ذكر إداري جمعية وارشين، حكيم هولي.

وقال هولي إن زراعة الأشجار في محيط الملعب جاء تشجيعاً للعمل التطوعي الذي قام به السكان المحليون من خلال إنشاء الملعب، والذي لاقى ترحيباً من قبل الجميع في المنطقة.

سكّان قرية كيشكو والقرى المحيطة بها أشادوا بالخطوة التي تساهم في الحفاظ على البيئة وتشجع الشباب على ممارسة الرياضة التي تبعدهم عن بعض العادات السيئة المنتشرة مؤخّراً كتعاطي المخدرات.

وقالت إحدى السيدات إن حملات التشجير خطوة جيدة لأنها تساهم في زيادة المساحات الخضراء، داعية الجهات والمنظمات الأخرى إلى زيادة أعمال التشجير لمواجهة التلوث البيئي.

وقال مواطن آخر إن المنطقة تعاني من الجفاف وقلة المساحات الخضراء، مرحباً بكافة الحملات والمبادرات التي تسهم في زراعة الأشجار.

وفي العام الماضي زرعت الجمعية 1500 شجرة في أنحاء متفرقة من القامشلي، و140 غرسة في ثلاث مدارس في قرية تل شعير، بالإضافة لـ 170 أخرى وزعتها داخل بلدة تل شعير، كما نفّذ فريقها حملات توعية حول البيئة تضمّنت ندوات وتوزيع بروشورات توعوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى