أخبار

مكتب الاتصالات في الرقة يعلن إدخال تحديثات على أنظمة الاتصال الفضائي

قال مكتب الاتصالات في مجلس الرقة المدني إنّه أدخل تعديلات وتحديثات جديدة على أنظمة الاتصال الفضائي في مدينة الرقة وريفها خلال العام الجاري، في سبيل تحسين الخدمة.

ويبلغ عدد مزودي خدمة الانترنت الفضائي في المدينة وريفها 11 مزوداً، يبيع لهم المكتب ما يعرف بالحزم التي يوزعونها على المشتركين بأسعار تتفاوت بين حين وآخر بسبب ارتباطها بالدولار.

الأهالي اشتكوا كثيراً من سوء الخدمة خلال السنوات السابقة آملين أن تكون هناك رقابة أكبر على صالات البيع.

وقال عدد من المشتركين لبيسان اف ام إنهم لم يلاحظوا الفرق الكبير في جودة الانترنت بعد تركيب الأجهزة الجديدة من قبل مكتب الاتصالات.

ودعا أحد المواطنين المكتب إلى تشديد الرقابة على صالات الانترنت، بعد تراجع جودته خلال الآونة الأخيرة وارتفاع رسوم الاشتراك بشكل كبير.

وأوضح مدير المكتب علي المحسين، أن المكتب اتخذ بعض الإجراءات لتحسين الخدمة وضمان وصول الحزم لكافة المشتركين مع اتباع نظام رقابة جديد.

وأشار المحيسن إلى أنه تم تركيب سيرفرات جديدة من الموازنة العامة المقدمة من المالية ومجلس الرقة المدني، وذلك خلال العام الجاري، مؤكداً أن هذه السيرفرات ذات احترافية أكبر.

وأضاف المحيسن أنه تم فصل عمل صالات الانترنت، عن عمل بلدية الشعب بقرار من مجلس الرقة المدني، حيث يعمل مكتب الاتصالات حالياً على متابعة عمل الصالات وتنظيم الأسعار وإيصال الحزم إليها.

ودعا المحيسن أصحاب صالات الانترنت ومزودي الخدمة إلى عدم ضغط الحزم، كي تصل بشكل كاف إلى جميع المشتركين في مدينة الرقة وريفها.

وتعمل في الرقة أيضاً، شركة فالين أون لاين المعروفة بآرسيل، ولديها 60 برجاً في المدينة، يقدّم لها المكتب التسهيلات فقط دون التحكّم أو التدخل بخدماتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى