أخبار

مركز تخصصي في القامشلي يخصص معاينات مجانية لمرضى سرطان الثدي

يستقبل مركز الجزيرة التخصصي للأورام وأمراض الدم في القامشلي جميع معاينات مرضى سرطان الثدي بشكل مجاني خلال الشهر الحالي.

وتأتي المبادرة بمناسبة ما يعرف بالشهر الوردي أو “أكتوبر الوردي” الذي يهدف لنشر الوعي بسرطان الثدي.

وقال إداري المركز الوحيد من نوعه في شمال شرق سوريا، آراس خلف، إن واحدة من سبع سيدات قد يكون لديها سرطان الثدي، واصفاً هذه النسبة بأنها مرعبة.

وتختلف نسبة الشفاء من هذا المرض تبعاً لتوقيت الكشف عنه، إذ تكون كبيرة كلما كان مبكراً وهو ما دفع المركز للقيام بمبادرة الفحص المجاني.

وقال خلف إن جميع المعاينات الخاصة بسرطان الثدي ستكون بشكل مجاني خلال شهر تشرين الأول، كما سيتم تقديم استشارات للسيدات الراغبات بإجراء فحص مبكر للكشف عن سرطان الثدي.

ولاقت هذه المبادرة استحساناً من قبل السيدات لا سيّما أن المعلومات عن المرض وطرق الكشف عنه قليلة لدى الغالبية منهن، خاصّة في ظل تردي الأوضاع المعيشية التي قد لا تسمح لهن بإجراء كشف احترازي.

وقالت إحدى السيدات إنها تطالب المنظمات والجهات المعنية بتنفيذ حملات مماثلة لأن معظم السيدات لا تتاح لهن الفرصة لإجراء التحاليل اللازمة للكشف عن سرطان الثدي.

واعتبرت سيدة أخرى أن هذه المبادرة مهمة جداً للسيدات اللواتي تجاوزن 25 عاماً، خاصة أن الكشف المبكر عن المرض يزيد من فرص الشفاء منه.

وسيعقد المركز المتواجد في شارع الوكالات خلال تشرين الأول الحالي جلسات توعية بالتعاون مع وقف المرأة في مدينة القامشلي بهدف تشجيع النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى