أخبار

أهالي رطلة جنوب الرقة يطالبون بزيادة ساعات تشغيل الإنارة والبلدية ترد

يأمل أهالي رطلة جنوب الرقة أن يتحسّن تشغيل الإنارة في القرية بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء والحاجة الزائدة على هذه الخدمة.

البلديّة أشارت إلى أنّ ساعات تشغيل الكهرباء قليلة وليس لديها حلولا بديلة في الوقت الحالي.

ويوجد 43 جهازاً للإنارة على طول الشارع العام الممتد في القرية، بالإضافة إلى 67 جهازاً في الشوارع الرئيسية الداخلية، لكنّها لا تخدم السّكان على الوجه السليم.

ولا تعمل أجهزة الإنارة سوى ساعات قليلة جداً من الليل الذي بدأ يطول كلما اقتربنا أكثر من فصل الشتاء، ومع تزايد الضرورات الأمنية للأهالي.

وقال عدد من سكان القرية لبيسان اف ام إن أجهزة الإنارة تعمل لساعتين أو 3 ساعات فقط في الليل، متسائلين عن الجدوى من صرف الأموال لتركيب هذه الأجهزة.

وأشار أحد السكان إلى ضرورة الاهتمام بالإنارة خاصة بعد كثرة السرقات في الآونة الأخيرة، كما اشتكى مواطن آخر من غياب أعمال الصيانة عن الكثير من الأجهزة المعطلة.

البلديّة أوضحت من جانبها أنّ إنارة الشوارع من صلب عملها وهو ضمن خططها السابقة مقرّة بأن المشروع لم يحقق النتائج المطلوبة بسبب ظروف خارجة عن سيطرتها، بحسب الرئيس المشترك لها أحمد الشهاب.

وأشار الشهاب إلى أن الإنارة لم تحقق النتائج المرجوة بسبب قلة ساعات تشغيل التيار الكهربائي، وعدم تزويد المنطقة بخط خدمي، داعياً الجهات المعنية إلى حل المشكلة.

وتراجعت ساعات تشغيل التيار الكهربائي النظامي في القرية والمنطقة ككل إلى 4 ساعات يومياً تقريباً، نتيجة قلّة الوارد المائي في نهر الفرات بحسب بيانات صادرة من إدارة السدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى