أخبار

دير الزور.. بلدية الشحيل تطلق مشروعاً لإنشاء محطة مياه في حي الشبكة

أطلقت بلدية الشعب في الشحيل بالريف الشرقي لدير الزور بالتعاون مع هيئة الخدمات في دير الزور مشروعاً لإنشاء محطة مياه في حي الشبكة داخل البلدة.

واستمر انقطاع المياه عن حي الشبكة في الشحيل 9 سنوات ما دفع السكان إلى الاعتماد على طرق بديلة لتأمين المياه عبر شرائها من الصهاريج.

لكن ارتفاع ثمن المياه مؤخراً وعدم تناسبها مع دخلهم اليومي، دفعهم للمطالبة بوضع حد لمعاناتهم اليومية.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن سعر صهريج المياه وصل إلى 20 ألف ليرة سورية، مشيراً إلى أن مرتبه الشهري لا يكفي لمصاريف الحياة اليومية.

وأضاف مواطن آخر أن مياه المحطة الرئيسية لم تصلهم منذ 9 سنوات، ما دفع البعض إلى حفر آبار لتعبئة المياه.

بلدية الشعب في الشحيل من جانبها عملت بالآونة الأخيرة على جلب قطع وخزانات خاصة لمشروع إنشاء محطة مياه في هذا الحي لحل مشكلة السكّان بشكل جذري وفقاً لرئيسها المشترك، قصي الفياض.

وقال الفياض إن محطة المياه في حي الشبكة هي المحطة الرابعة التي تم إنشاؤها من قبل هيئة البلديات والخدمات، للأحياء التي لا تصلها مياه الشرب.

وأوضح الفياض أن المحطة ستكون مسؤولة عن تغذية حي الشبكة وحي الموح وحي النباعي وحي الطلاع وحي زبلو، ويقدر عدد سكان تلك الأحياء بـ 15 ألف نسمة.

ومؤخراً تم الإعلان عن مناقصة لتوريد فلاتر وخزان صافي، حيث تم توريد الفلاتر وبقي الخزان الذي سيتم توريده في الوقت المناسب من قبل المتعهد وفق ما ذكر الفياض.

وأطلقت هيئة البلديّات والخدمات في دير الزور 45 مشروعاً خلال العام الجاري أغلبها مشاريع خاصّة بالمياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى