أخبار

أهمها الخبز والمازوت.. لقاءات جماهيرية في مدينة الرقة للاستماع لشكاوى السكان

حضر عدد من أهالي الرقة لقاءات جماهيرية عقدها المجلس العام في المدينة وذلك بعد أن كثرت الشكاوى المتعلقة بالخدمات، في حين يأمل السكان أن تأتي هذه النقاشات بثمارها.

وتتركز شكاوى السكان على مادتي الخبز ومازوت التدفئة بالرغم من أن الإدارة الذاتية زادت كميات الخبز وهي تقوم أيضاً بتوزيع مازوت التدفئة داخل المدينة.

وبحسب تقرير مصور نشره المجلس المدني، قال الرئيس المشترك للمجلس العام في الرقة، لؤي العيسى، إن الهدف من تلك اللقاءات هو الاستماع إلى الشكاوى والوقوف عليها.

وأضاف العيسى أن المجالس تقوم بالتنسيق مع المؤسسات الخدمية من خلال المجلس العام، حيث يتم التواصل مع مكتب سادكوب المسؤول عن توزيع مازوت التدفئة، إلى جانب التواصل مع الجهات المسؤولة عن توزيع الخبز.

وأكد العيسى أن عملية توزيع مازوت التدفئة شملت قطاعات المدينة بشكل كامل، لافتاً إلى وجود شكاوى بشأن كميات الخبز بعد زيادة المخصصات.

وتم عقد عدة لقاءات جماهيرية في المدينة، كان أبرزها لقاءان في منطقة مركز المدينة في صالة الملعب البلدي، ولقاء آخر في صالة التاج، بحسب العيسى، لافتاً إلى أنهم قاموا بتسجيل شكاوى السكان ورفعها إلى الجهات المختصة.

أهالي الرقة الذين حضروا هذه اللقاءات لا يعقدون عليها آمالاً كبيرة إذ سبق وأن حضروا جلسات مشابهة لكن لم يكن لها الأثر المتوقع من الجهات الرسمية أو المأمول من جانب السكان.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إنه حضر لقاءً مماثلاً قبل عدة أشهر ولم تنجم عنه حلول للمشاكل التي تم طرحها، متسائلاً عن جدوى عقد مثل هذه اللقاءات.

بينما أعرب مواطن آخر عن أمله في أن تخرج هذه اللقاءات بنتيجة مرضية للسكان، داعياً إلى عقد لقاءات مباشرة مع الجهات المسؤولة عن حل تلك الشكاوى.

ويوجد في الرقة 4 مجالس محلية موزّعة على قطاعات المدينة، هي مجلس هيلين جودي وأحمد الجانم، ومجلس مصطفى النكزي ومجلس أحمد الشعبان، تتولى تقديم الخدمات للسكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى