أخبار

ارتفاع عدد ضحايا القصف التركي على شمال شرق سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، مساء أمس الخميس، ارتفاع عدد ضحايا القصف التركي الذي استهدف مناق متفرقة في الحسكة والقامشلي وتل تمر وكوباني.

وقالت الإدارة في بيان “بلغ عدد المواقع التي تعرضت للقصف التركي 21 موقعًا، منها 10 بنية تحتية و8 مواقع سكنية و3 مواقع استهدف فيها قوى الأمن الداخلي”.

وتابعت الإدارة “استشهد 11 شخصا منهم 5 مدنيين و6 أعضاء من قوى الأمن الداخلي، كما جرح 10 أشخاص منهم 8 مدنيين و2 من أعضاء قوى الأمن الداخلي”.

وأشارت الإدارة إلى أن القصف في الحسكة استهدف “معملاً في قرية مشيرفة الحمة، محيط مخيم واشوكاني مرتين، سيارة قريبة، محطة كهرباء السد الغربي التي تغذي أجزاء واسعة من مدينة الحسكة وأريافها”.

أما في القامشلي تم استهداف “محيط سد جل آغا، تل حبش بريف عامودا، موقع للنفط بالقرب من قرية كرداهول في ناحية تربسبيه، محطة سعيدة النفطية بريف تربسبيه، محطة آل قوس النفطية بمنطقة آليان ناحية جل آغا”.

وتعرضت محطة الكهرباء على الحزام الجنوبي لمدينة القامشلي للقصف، إلى جانب استهداف نقطة عسكرية بجانب المحطة، وقصف “آبار نفط في تل خاتون في تربسبيه، محطه خراب عسكر التابعه لحكومة دمشق في الريف جنوبي لتربسبيه”.

كما قصفت الطائرات التركية “قرية تل طويل، محيط محطة تحويل المياه في قرية الركبة، قرية الدردارة” في تل تمر.

وفي كوباني تم استهداف مناطق “صرين، قرية القصف، دراجة نارية في قرية جلبية شرق مقاطعة كوباني على الطريق الدولي M4”.

واستهدفت مسيرة تركية نقطة لقوات النظام السوري في قرية مياسه بريف حلب وأصابت عدداً من الجنود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى